أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اعتراف سعودي بالاهداف الحقيقية لعملية "عاصفة الحزم" في اليمن

- صنعاء

أعترف سفير السعودية لدى الولايات المتحدة الأمريكية عادل  الجبير بالاهداف الحقيقية لعملية "عاصفة الحزم" التي تنفذها السعودية في اليمن دون ان يشير الى مسألة شرعية الرئيس هادي.

وأشار السفير السعودي في تصريحات لممثلي وسائل الإعلام الأمريكية والعربية الى ان ابرز هذه الاهداف هو "تدمير الأسلحة التي قد تشكل خطرا على المملكة العربية السعودية سواء أكانت أسلحة جوية أو صواريخ بالستية أو أسلحة ثقيلة".

واكد ان من اهداف العملية السعودية ايضا هو الحيلولة دون "تكرار خطأ حزب الله في لبنان مع الحوثي في اليمن”وقال أن إيران تقدم دعما ماليا للحوثيين وتساعدهم في بناء مصانع الأسلحة وتزويدهم بالأسلحة بالإضافة إلى أنه يوجد إيرانيين يعملون إلى جانب الحوثيين.

 وعن الازمة السياسية في اليمن قال الجبير "نعلم أنه بنهاية المطاف فإن على اليمنيين أن يصلوا إلى اتفاق على أساس المبادرة الخليجية ونتائج الحوار الوطني والتي بناء عليها ستتواصل العملية السياسية الانتقالية في اليمن إلى النقطة التي يستطيع من خلالها اليمنيون أن يتخلصوا من الأزمة الحالية والمضي قدما نحو مستقبل مستقر” دون ان يشير الى مسألة شرعية الرئيس هادي التي جعلت السعودية منها هدفا معلنا لعملياتها العسكرية في اليمن .

Total time: 1.4922