أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

في تصريحات للحزب الحاكم بصنعاء: الرئيس سيوقع على اتفاق نقل السلطة يوم الأحد القادم

- مصادر

قالت مصادر في الحزب الحاكم باليمن إن الرئيس صالح سيوقع على المبادرة الخليجية يوم الأحد المقبل. وهو اليوم الذي يصادف 22 مايو الذكرى الـ21 للوحدة اليمنية.

وفي حين لم يصدر أي تعليق على الفور من جانب المعارضة اليمنية، نقلت أيضاً وكالة الأنباء الفرنسية اليوم الخميس عن سلطان البركاني القيادي في الحزب الحاكم قوله "أن الرئيس علي عبد الله صالح والمعارضة اليمنية سيوقعان اتفاقية انتقال السلطة الاحد".

كما اكدت ذلك وكالة رويترز للانباء نقلا عن مسئول يمني لم تذكر اسمه.

في الغضون، قال مسؤول في مجلس التعاون لدول الخليج العربية الخميس ان وزراء خارجية دول المجلس الست سيجتمعون "في غضون الايام الثلاثة القادمة" في الرياض لبحث الوضع في اليمن بعد فشل خطتهم لاخراج اليمن من الازمة". طبقا لما أوردت فرانس برس. 

 

واوضح المسؤول الذي طلب عدم كشف هويته "سيعقد اجتماع في الرياض في الايام الثلاثة القادمة"، دون توضيح ما اذا كان ممثلون يمنيون سيحضرون الاجتماع.

وكان الزياني قد غادر أمس الأربعاء صنعاء بعدما رفض صالح التوقيع على المبادرة. ولم يدلي الزياني بأي تصريحات كما لم تصدر دول الخليج أي بيان حول العراقيل التي واجهت توقيع الاتفاق، في حين اتهمت المعارضة صالح بعرقلة توقيع الاتفاقية.

بالاضافة الى ما ذكره السكرتير الصحفي لرئيس الجمهوري احمد الصوفي ان الرئيس اعترض الى توقيع باسندوة على الاتفاقية لانه من خارج اللقاء المشترك.

تعليقات الزوار
1)
محمدالكامل -   بتاريخ: 20-05-2011    
بالله عليكم يازمرة الطاغية هل تكرتم احديصدق كلامكم كبيركم علي عفاش اكبركذاب في التاريخ المعاصرولا يصدقه حتى حاشيته، ونائب وزيرالأعلام كذاب افاك يقول ان الشهداء اتوابهم من ثلاجة الموتى حتى فقدمصداقيته واحترامه عنداولاده ،وسكرتير الرئيس ينتحل احدشباب الثورة،
بالله عليكم من نصدق ولكن نقول (ويمكرون ويمكرالله والله خيرالماكرين).

Total time: 0.0542