أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

إيران تستفز عاصفة الحزم بالتحرك نحو باب المندب بمدمرتها وقطعها البحرية، ومتحدث العاصفة يرد

- متابعة
في أول رد من قوات التحالف "عاصفة الحزم" على الأنباء التي تحدثت عن توجه قطع بحرية إيرانية، الأربعاء، إلى مضيق باب المندب وخليج عدن بهدف "صون مصالح إيران في المنطقة.  
 
أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن (عاصفة الحزم) احتفاظها بحق الرد على أي محاولة اعتداء على الشعب اليمني أو إمداد المليشيات الحوثية بالسلاح في ظل تقارير عن توجه قطع بحرية إيرانية إلى مضيق باب المندب وخليج عدن، في وقت شدد التحالف على أن أغلب الرعايا الإيرانيين المتواجدون في اليمن هم ممن كانوا يدعمون المليشيات ويدربونها ويجهزونها, وهم الآن في خندق واحد مع المليشيات الحوثية ولهم نفس المصير، فيما سهّلت قوات التحالف توصيل المساعدات إلى عدن، معلنة استسلام عناصر من الميليشيات الحوثية للمقاومة.
 
تطرق عسيري في معرض إجابته على أسئلة الصحافيين حول وصول بارجة إيرانية للمياه الدولية بمحاذاة باب المندب, وأوضح أن «حركة السفن في المياه الدولية متاحة للجميع», مشيرًا إلى أن «الموانئ والمياه الإقليمية اليمنية والمجال الجوي اليمني تحت سيطرة القوات التحالف», مؤكداً «عدم وجود أي إجراء عدائي للسفن المتواجدة في المياه الإقليمية..
 
واحتفاظ قوات التحالف بحق الرد على أي محاولة سواءً في الاعتداء على الشعب اليمني أو من خلال إمداد المليشيات الحوثية»
 
وكانت إيران قد أرسلت  المدمرة "البرز" والفرقاطة "بوشهر" إلى خليج عدن، ومضيق باب المندب، وقال قائد القوة البحرية للجيش الإيراني، حبيب الله سياري، إن السفينتين أبحرتا في مهمة تستغرق 3 أشهر.
 
ونقل موقع "روسيا اليوم"، عن مصادر إيرانية أن المدمرة والفرقاطة، توجهوا لتأمين الملاحة البحرية الإيرانية في المياه الدولية ومصالحها.

Total time: 0.0563