أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي: السعودية أدخلت نفسها في "مستقنع"..وجاهزون لتنفيذ أي خيار ولم يعد لدينا ما نخسره

- صنعاء
وصف القيادي في جماعة الحوثي ، وعضوـ"اللجنة الثورية"، يوسف الفيشي، إن قرار السعودية قيادة تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، بأنه "جنوني وهستيري ومستعجل وغير متوقع على مستوى العالم"، لافتا إلى أن الحديث عن استعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي "كذبة كبرى".
 
وقال الفيشي في حوار مع صحيفة "الاخبار" اللبنانية في عددها الصادر اليوم " أدخلوا (السعوديون) أنفسهم من خلال القرار في مستنقع لن يخرجوا منه بسلام".
 
وأشار الفيشي إلى أن القرار العدواني الذي اتخذته السعودية جاء لإنقاذ انهيار عناصر "القاعدة" و"داعش" التي وصفهما بـ"المشروع الرئيسي للسعودية وامريكا في اليمن. 
 
وقال الفيشي " داعش والقاعدة هما مشروع السعودية وأميركا في المنطقة (...) التهاوي المتسارع لهذا المشروع في اليمن أدى إلى أن تتخذ السعودية القرار الجنوني، خصوصاً بعد فقدان الرياض مشروعها القبلي في اليمن، ثم فقدت مشروعها السياسي".
 
وأضاف "عندما جاء القرار وبدأ التحرك على الأرض، تهاوت تلك المجموعات (القاعدة وداعش) في المحافظات الجنوبية، فجنّ جنون السعودية واتخذت قرارها الهستيري".
 
وأكد الفيشي أن الحديث عن استعادة شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي شرعية "كذبة كبرى".
 
وقال "هادي شمّاعة وغطاء لشن حرب من أجل إنقاذ "القاعدة" و"داعش". 
 
وعن طبيعة رد جماعة الحوثي على تحالف "عاصفة الحزم" قال الفشي "لم نبدأ بالرد. نفسنا طويل، إمكاناتنا جيدة، وجاهزيتنا عالية. الشعب والجيش واللجان الشعبية والشرفاء، كلهم من أبناء الشعب اليمني، ينتظرون القرار فقط".
 
وأضاف "نعم جاهزون وينقصنا القرار، قرار قيادة الثورة، قرار رسمي وثوري. إذا اتخذ القرار فسيكون الشعب جاهزاً لتنفيذ أي خيار (...) ولم يعد لدينا ما نخسره".
 
الجدير بالذكر أن السعودية تقود منذ 26 مارس الماضي تحالفا تحت مسمى "عاصفة الحزم" يضم 10 دول، في اليمن، استهدف مواقع للحوثيين وكذا مواقع تابعة للجيش ومصالح اقتصادية وتجارية.

Total time: 0.0745