أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الإعلام الاقتصادي يدرب الشباب اليمني حول الإعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي

- خاص

ينفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي دورة تدريبية للشباب اليمني حول "الاعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي" بالتعاون مع مشروع استجابة التابع لوكالة التنمية الأمريكية في اليمن.

وقال رئيس المركز مصطفى نصر في افتتاح الدورة التي يشارك فيها 25 شاب وشابة صباح اليوم، أن التدريب يهدف إلى إكساب الشباب اليمني مهارات استخدام وسائط الإعلام الحديث أو ما يسمى بالإعلام الاجتماعي " فيس بوك، وتويتر، ويوتيوب " في أحداث التغيير الاجتماعي.

وأوضح أن ثورة المعلومات خلقت مفاهيم جديدة للمعرفة والتأثير في العالم، وعلى الشباب اليمني الاستفادة من هذه التقنيات الحديثة في خدمة مجتمعهم، مشيرا إلى أن الشباب يشكلون الأمل لمستقبل أفضل في اليمن.

الإعلام الاقتصادي يدرب الشباب اليمني حول الإعلام الجديد ودوره في التغيير الاجتماعي
من جانبه قال مدير برامج الإعلام والاتصال في مشروع استجابة حسين الوادعي أن احد العوامل الأساسية التي جعلت مشروع استجابة بالتعاون مع مركز الإعلام الاقتصادي يركزان على تدريب الشباب في هذا المجال ما يحدث من حالة تغييرية في الوطن العربي يقودها الشباب. وأكد اننا امام نموذج جديد يقود فيه الشباب عملية التغيير بينما يكتفي الكبار بالالتحاق بالشباب وتاييد مطالبهم، وبالتالي صار من المهم العمل مع الشباب واكسابهم المهارات اللازمة لتحقيق عملية التغيير السلمي وبناء حياة أفضل.

وأشار إلى أن الدورة الحالية هي الدورة الثالثة ضمن برنامج تأهيل الشباب اليمني على الاعلام الجديد، وستليها دورات تدريبية للشباب في محافظات يمنية أخرى.

يذكر ان الدورة الحالية تستمر مدة يومين، ويدرب فيها الخبير اليمني في الإعلام الجديد الصحفي محمد الكهالي.

Total time: 0.153