أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

انفجارات متفرقة في صنعاء وامريكا تأمر بعض الدبلوماسيين واسر العاملين بسفارتها بمغادرة اليمن

- العربية -مصادر

قال شهود يمنيون إن انفجارات عنيفة وقعت في العاصمة اليمنية صنعاء، في عدة مواقع، كما شهدت المدينة مواجهات بين الحرس الجمهوري ورجال القبائل، في ساعة مبكرة من يوم الخميس 26-5-2011.

وقال الشهود لـ"العربية" إن انفجارات وقعت قرب الفرقة الأولى مدرّع في العاصمة صنعاء، وفي حي الحصبة قرب منزل الشيخ عبدالله الأحمر، الزعيم القبلي الراحل.

وفي أرحب شمال صنعاء وقعت مواجهات وصفها الشهود بالعنيفة، بين الحرس الجمهوري ورجال القبائل، بأسلحة مختلفة قرب مصنع الغزل والنسيج ومقر الداخلية، ونفى أمن الحصبا والسلطات اليمينة سقوطهما.

فيما تعرض مقر شركة "سما" اليمينة لقصف بالهاون، وجرت مواجهات في جولة "سبأ" وسط صنعاء، بحسب وصف شهود العيان.

كما تواردت أنباء متفرقة بأن قوات القبائل باتت على بعد 200 متر من مبنى التلفزيون الرسمي، وأنهم سيطروا على ما يعرف بـ"بوابة يمن موبايل" المتواجدة على شارع عمران، وفرار جماعي لمسلحين تابعين للنظام من أحد الملاعب قرب التلفزيون.

تحذير للرعايا الأمريكيين

ديبلوماسياً, أعلنت الولايات المتحدة الأربعاء أنها طلبت من أفراد عائلات الموظفين في السفارة الأمريكية في صنعاء ومن الموظفين غير الأساسيين مغادرة اليمن.

وجاء في بيان أن "وزارة الخارجية طلبت من أفراد عائلات الموظفين في السفارة الأمريكية في صنعاء، وكذلك من من الموظفين غير الأساسيين، مغادرة اليمن".

وطلب البيان من الأمريكيين "توخي الحيطة والحذر في اليمن بسبب الوضع الأمني المتدهور وخشية تعرضهم لأعمال إرهابية واضطربات".

وأوضح البيان أن "وزارة الخارجية طلبت من المواطنين الأمريكيين عدم السفر إلى اليمن، ومن المواطنين الأمريكيين المتواجدين في اليمن المغادرة فور توفر رحلات تجارية".

وقالت الوزارة في بيان يوم الاربعاء "مستوى التهديد الامني في اليمن مرتفع للغاية بسبب الانشطة الارهابية والاضطرابات المدنية. هناك اضطرابات مدنية مستمرة في ارجاء البلاد واحتجاجات واسعة النطاق في المدن الرئيسية

تعليقات الزوار
1)
toz fe alkorsy -   بتاريخ: 26-05-2011    
للاسف نحن هنا لم نستطيع معرفة الحقيقة كل شخص يروج لحزبه ولمصلحته وطز في الوطن وفي الاول والاخير المسؤلين من الطرفين لديهم حق اللجوء السياسي اما المساكين العسكري او المرافق يموت من اجل اشخاص محددين في الاول والاخير الله يستر على جميع خلقه

Total time: 0.1189