أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسؤول يمني: الحوثيون سعوا للحصول على صواريخ "سكود" ويكشف سبب اعتقال قائد الوية الصواريخ

- متابعة
كشف قائد في قوات الحرس الجمهوري اليمني عن رفض تسليم الحوثيين صواريخ "سكود" لضرب السعودية، مما أدى إلى اعتقال العميد العاطفي قائد ألوية الصواريخ قبل أن يتم أطلاقة بعد تهديد بمواجهات مع الحوثيين، بينما أكد أنه لم يتم تدمير صواريخ "سكود" عند قصف التحالف مخزنا في فج عطان في صنعاء كونها نقلت إلى مناطق أخرى.
 
وقال القائد العسكري الذي فضل عدم ذكر اسمه لصحيفة "الرأي" الكويتية أن "اليمن ليس لديه القدرة على ﺭﺩﻉ صاروخي، أو ﺩﻓﺎﻉ ﺟﻮﻱ ﻗﺎﺩﺭ ﻋﻠﻰ ﺣﻤﺎﻳﺔ ﻣﻨﺼﺎﺕ إطلاق ﺍﻟﺼﻮﺍﺭﻳﺦ، كما ليس هناك ﺗﻘﻨﻴﺎﺕ لتحدد ﺃﻫﺪﺍﻓﺎً عسكرية ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻳﺔ، وﻗﺪ ﻧُﻄﻠﻖ ﻋﺪﺓ ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﺳﻜﻮﺩ إلى ﺍﻟﻌﻤﻖ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻭﻟﻦ ﻳﺘﺠﺎﻭﺯ ﻋﺪﺩﻫﺎ ﺃﺻﺎﺑﻊ ﺍﻟﻴﺪ، ﻷﻥ ﻫﻨﺎﻙ ﺭﻗﺎﺑﺔ ﺟﻮﻳﺔ ﻋﻠﻰ ﺃﺟﻮﺍء اليمن ﻋﻠﻰ ﻣﺪار ﺍﻟﺴﺎﻋﺔ من أمريكا، ﻭﺑﻤﺠﺮﺩ ﺗﺸﻐﻴﻞ ﺃﻱ ﻣﻨﺼﺔ ﺻﻮﺍﺭﻳﺦ ﺳﻴﺘﻢ ﺍﻟﺘﻘﺎطها ﻓﻮﺭﺍً وتحديد ﻣﻜﺎﻧﻬﺎ ﺑﺪﻗﺔ ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺪﻣﻴﺮﻫﺎ".
 
وقال إن "الحل في حال استمر الهجوم هو فتح ﻋﺪﺓ ﺟﺒﻬﺎﺕ برية مع الجيش ﺍﻟﺴﻌﻮدي ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺤﺪﻭﺩ ﻟﻴﺘﻢ ﺍﺳﺘﻨﺰﺍﻓﻪ ﻋﺒﺮ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﻧﻮﻋﻴﺔ ﻭﺣﺮﺏ ﻋﺼﺎﺑﺎﺕ ﻛﻤﺎ ﺣﺼﻞ ﻓﻲ 2009، من قبل الحوثيين ﺣﺘﻰ ﻳﺘﻮﻗﻒ الهجوم، ﻭﻣﻦ ﺛﻢ ﺗﺘﻮﻗﻒ ﺗﻠﻚ ﺍﻟﻌﻤﻠﻴﺎﺕ ﻓﻮﺭﺍً، ﺑﺎﻋﺘﺒﺎﺭﻫﺎ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ ﺩﻓﺎﻋﻴﺔ ﻭﻟﻴﺴﺖ ﻋﻤﻠﻴﺎﺕ هجومية".
 
ولفت إلى أن "التحالف لم يستطع إلى اليوم تأمين مطار عدن ولن يستطيعوا أن يؤمنوا طائرة خليجية مدنية أو حربية فيه ولم يحققوا شيئا على الأرض في عدن فكيف ببقية مدن اليمن".
 
وقال أن "المعلومات الأولية لديهم حول المعارك البرية التي تجهزها قوات التحالف العربي هي 15سرب طائرات أباتشي و 100 مدرعة حديثة و100 حاملة جند مدرعة و بوارج حربية موزعة على 5 مناطق".
 
وعن القوة البشرية قال: "1600 جندي أردني و10آلأف جندي سعودي و60 ألف مقاتل من القبائل اليمنية واللجان الشعبية الموالية للإخوان وهادي والبيض ونحو 5 الاف مقاتل يمني متطوعين من المقيمين في السعودية، إضافة إلى 10 ألوية يمني تابعة لهادي".

Total time: 0.0497