أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العاهل السعودي : سندعم اليمن بكافة الإمكانيات

- متابعة

أعلن خادم الحرمين الشريفين انطلاق القمة التشاورية لقادة دول مجلس التعاون في العاصمة الرياض. وبدأ الملك سلمان كلمته الافتتاحية للقمة باستذكار مآثر الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ودوره في رفعة مجلس التعاون، ثم رحب خادم الحرمين في كلمته خلال افتتاح القمة بالرئيس الفرنسي. مؤكداً أن مواقف فرنسا اتجاه المنطقة إيجابية.

وشدد الملك سلمان على أن "منطقتنا تتعرض لأطماع خارجية، وقرار التدخل في اليمن جاء لوقف التدهور، وعمليات عاصفة الحزم حققت أهدافها"، مشيراً إلى أن عملية إعادة الأمل ترتكز على قرار مجلس الأمن الأخير، وأعلن عن تأسيس مركز للأعمال الإغاثية مركزه الرياض، مشيراً في الوقت ذاته إلى أننا "سنستمر في جهودنا لدعم اليمن بالامكانات كافة".

واختتم الملك سلمان كلمته بأن القضية الفلسطينية ستبقى هي القضية الرئيسية والمركزية.

يذكر أنه قد اكتمل ظهر اليوم توافد الزعماء والقادة  إلى العاصمة السعودية،  إذ وصل الوفد الكويتي برئاسة الشيخ صباح الأحمد الصباح، والوفد البحريني برئاسة الملك حمد آل خليفة، والوفد القطري برئاسة الشيخ تميم آل ثاني، والوفد الإماراتي برئاسة نائب رئيس الدولة حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، والوفد العماني برئاسة ممثل السلطان قابوس بن سعيد، شهاب بن طارق.

وكان في استقبالهم فور وصولهم إلى مطار الرياض، خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد الأمير محمد بن نايف، وعدد من المسؤولين السعوديين.

Total time: 0.0612