أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

العمل السعودية تعلن موعد بدء تصحيح أوضاع اليمنيين عبر نظام (أجير)

- متابعة
أعلنت وزارة العمل السعودية جاهزيتها للبدء بعملية المهلة التصحيحية الخاصة باليمنيين المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية، وذلك عبر نظام “أجير” الإلكتروني.
 
وقال المتحدث الإعلامي لوزارة العمل، الأستاذ تيسير المفرج، إنه سيتم البدء بتصحيح أوضاع الإخوة الأشقاء من أبناء اليمن المقيمين في المملكة بطريقة غير نظامية من خلال “أجير” اعتبارًا من الأحد المقبل 21 رجب 1436هـ بعد حصولهم على تأشيرة زيارة من المديرية العامة للجوازات.
 
ويأتي ذلك إنفاد للأمر السامي الكريم رقم 32057 وتاريخ 13رجب 1436هـ، تقديرًا من السعودية لظروف أبناء اليمن الشقيق، وامتداد للدعم المستمر والمواقف الأخوية ضمن منطلقات عملية إعادة الأمل للشعب اليمني ودعم الحكومة الشرعية نحو بناء يمن آمن ومستقر.
 
وبين المفرج أن القواعد والإجراءات الخاصة بالأمر الملكي بتصحيح أوضاع اليمنيين والتي اقتصرت على الأشخاص المتواجدين بطرق غير مشروعة من لم يصدر لهم إقامة نظامية، وذلك بمنحهم تأشيرة زيارة لمدة ستة أشهر قابلة للتمديد والسماح من يرغب العمل بالعمل لدى الأفراد أو المنشآت بما يتوافق مع أنظمة وزارة العمل.
 
وقال المفرج: “إن هناك عدة خطوات يجب اتباعها للراغبين بالعمل من المستفيدين من الأمر السامي يأتي في مقدمتها موافقة خطية من المستضيف بالسماح له بالعمل لدى الغير، ثم تقوم المنشأة أو الفرد المستفيد من خدمات العامل بالدخول على بوابة “أجير” وإصدار اشعار مع التعهد والإقرار بوجود موافقة خطية من المستضيف ووجود عقد عمل مع العامل، كما يشترط أن يكون صاحب العمل والمستضيف متحقق في نظام أبشر”.
 
ودعا المفرج في حال وجود أية استفسارات عن خدمة “أجير” المتعلقة بالأمر السامي والمهلة التصحيحية الخاصة بالعمالة اليمنية، إلى الاستفسار من خلال الرقم الموحد 920002866 أو من خلال تسجيل البيانات على الرابط https://www.ajeer.com.sa/contact-us .

Total time: 0.0541