أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مدير الجوازات السعودية: استثناءات خاصة باليمنيين لم تحصل عليها أي جنسية أخرى

- متابعة

فيما تم تجهيز 47 موقعا وزعت على 12 منطقة ومدينة في المملكة لاستقبال اليمنيين المقيمين بصورة غير نظامية في المملكة، أكد المدير العام للجوازات اللواء سليمان اليحيى أن المراكز المخصصة ستبدأ الأحد المقبل استقبال اليمنيين لتصحيح أوضاعهم. 

وكشف اليحيى في رد على سؤال لـ"الوطن" عن تحديد فترة زمنية مدتها شهرين للتصحيح تبدأ الأحد المقبل، بأن المدة قد يتم تمديدها إذا دعت الحاجة إلى ذلك، لافتا إلى وجود الإمكانات اللازمة لتصحيح أوضاع اليمنيين، داعيا إياهم إلى ضرورة التقيد بالإجراءات وعدم التزاحم أمام مراكز التصحيح أو سفارة بلادهم.  

وأكد اليحيى في سياق إجابته على استفسار لـ"الوطن" عن آلية التصحيح أنه تم السماح لكل صاحب منشأة سواء سعودي أو مستثمر يمني أو من جنسيات أخرى باستضافة خمسة أشخاص، على أن يتم احتساب الأسرة مهما بلغ عددها كفرد واحد، مشيرا إلى إعطاء اليمنيين المتقدمين للتصحيح تأشيرة زيارة استثنائية مدتها 6 أشهر، وهو استثناء لم يحصل عليه سوى الإخوة اليمنيين، وذلك تنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين وولي العهد، التي شددت على تسهيل إجراءات تصحيح أوضاع اليمنيين الموجودين بصفة غير نظامية على الأراضي السعودية. 

ودعا المدير العام للجوازات جميع الأشقاء اليمنيين المقيمين بصورة غير نظامية في المملكة إلى استغلال الفرصة والتوجه إلى مراكز التصحيح المنتشرة التي تم إعدادها لهذا الغرض، مشددا في الوقت نفسه أن من يتخلف عن فترة التصحيح سوف يعرض نفسه إلى عقوبات صارمة بحسب القوانين المتبعة في المملكة.

كما أكد اليحيى ضرورة استخراج الوافدين اليمنيين وثيقة سفر من سفارة بلادهم ليتسنى لهم تصحيح وضعهم.

جاء ذلك على هامش اجتماع مطول استمر ساعات عدة عقده اليحيى أمس مع مديري جوازات المناطق والإدارات المعنية بالمديرية، حيث تأكد خلاله من جاهزية جميع المواقع المكلفة بتنفيذ أمر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز القاضي بتصحيح أوضاع الإخوة اليمنيين المقيمين بطرق غير نظامية.

وحث المدير العام للجوازات خلال الاجتماع جميع مديري جوازات المناطق على بذل المزيد من الجهد والتقيد بالتعليمات وذلك لتقديم أفضل الخدمات وتسهيلا لإجراءات تصحيح أوضاع الإخوة اليمنيين، ومتابعة حسن استقبالهم وسرعة ودقة إنهاء إجراءاتهم. 

كما اطلع اليحيى على آلية العمل التي ستتم في مواقع الاستقبال في جوازات المناطق، مشددا على مديري الإدارات ذات الاختصاص في المديرية بمساندة تلك المواقع وبشكل فوري بكل ما يدعمها لأداء عملها على الوجه المطلوب وبما يضمن حسن الأداء وعدم وجود ملاحظات

Total time: 0.0516