أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

نتنياهو: أكبر تحد تواجهه إسرائيل محاولة إيران الحصول على أسلحة نووية وفتح جبهات في الشرق الأوسط

- تل ابيب - د ب أ
صرح رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بان حكومته الجديدة تواجه تحديات عديدة في شتى المجالات الأمنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية .
 
جاءت تصريحات نتنياهو خلال حفل اقيم مساء الخميس في منطقة اللطرون بمناسبة ذكرى مرور سبعين عاما على الانتصار على المانيا النازية في الحرب العالمية الثانية، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.
 
واضاف ان اكبر تحد لها هو محاولة ايران الحصول على اسلحة نووية وفي الوقت ذاته فتح جبهات اخرى في منطقة الشرق الاوسط لبسط نفوذها ولممارسة الارهاب في الدول المجاورة لإسرائيل، بحسب الاذاعة الاسرائيلية.
 
واعتبر رئيس الوزراء ان السياسة التوسعية الايرانية قد تتسبب في ايجاد مصالح مشتركة لإسرائيل ولدول اخرى في المنطقة وقد تفضي الى تشكيل تحالفات مما قد يدفع بدوره عملية السلام الى الامام.
 
يذكر ان رئيس الوزراء الاسرائيلي ينتقد بشدة اتفاق شامل تقوم تتفاوض بشأنه ايران ومجموعة 5+1 ( التي تضم المانيا وبريطانيا وفرنسا والصين وروسيا والولايات المتحدة) في الثاني من الشهر الماضي لأنه سيسمح للجمهورية الاسلامية الايرانية بأن تكون على “عتبة” أن تصبح دولة نووية مما يشكل خطرا جسيما على بلاده على ضوء تصريحات المسؤولين الايرانيين بضرورة محو الدولة العبرية من الخريطة.

Total time: 0.0671