أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » اقلام وكتابات

بيان صادر عن المواطن جمال شمهان

مدير مباحث محافظة تعز
- بقلم : العقيد : جمال شمهان

 

 

 

يا أيها القابضون على زناد البندقية ومطلقون القذائف

ويا أيها المطلقون للرصاصات الإعلامية في مواقع الصحافة

 

(( انظروا إلى ما يجري في سوريا الشقيق ))

(( وانظروا إلى ما يجري في العراق الشقيـق ))

فهناك من أشعل نيران الحروب فيهما بين أبناء الوطن الواحد .. ومهدوا طريق الحرب وقطعوا طريق التصالح والسلام بين أبناء البلد الواحد .. وصار من الصعب أيقاف تلك الحروب .. فالأخ يقتل أخاه ويستبيح حرمة أهله وعشيرته وقبيلته , وشعوب العالم تتفرج حتى الشعوب العربية نفسها تتفرج لأنها غير قادرة على إيقاف تلك الحروب والقتل والدمار .. فهل تقبلون أن يصبح اليمن ميداناً آخر لحربٍ تخطط لها دول خارجية وينفذها أبناء الشعب اليمني بقتل أنفسهم بأنفسهم ؟

*- سحقاً للأحزاب السياسية التي تدمر وطن ولا تبنيه.

*- سحقاً لسلطة عاجزةً عن الدفاع عن شعبها

*- سحقاً لحكام لا يهمهم سوى أنفسهم

*- سحقاً لقادةٍ يأتمر جنودهم بأمر غيرهم

*- وسحقاً لمواطنٍ يقبل أن يقتل أخاه بنفسه دون ذنب .

 

يا أبناء اليمن الأحرار الغيورين على وطنكم

في ظل الظروف الطاحنة التي تعيشها البلاد اليوم وستعيشها غداً المخيف لابد من طرفٍ ثالث يكون هو الورقة الضاغطة على الأطراف المتصارعة على المطامع قبل أن تضيع فرص التصالح والتهدئة وتوحيد صفوف أبناء الوطن الواحد .. فلتكونوا أنتم أيها (( المواطنون )).

فأنتم أيها المواطنون اليمنيون الذين لم تحرككم مصالح أو مكاسب أو غايات غير حبكم لوطنكم وحبكم للسلام والأمن والأمان .. فاجتمعوا تحت هدفٍ واحد هو قطع الطريق عن أولئكَ الذين يتجمعون لإشعال الحرب بين أبناء شعبنا , وقفوا بحزم في وجه تجار الدمار وامنعوا أن يقتل الأخ أخاه.

*- فقد انقسمت القبيله

*- وقد انقسمت الأحزاب

*- وقد انقسم الجيش

*- وقد انقسم الأمن

*- وقد انقسم الشعب

*- وانقسم حتى أبناء البيت الواحد

فماذا بقي لنا .. ألم يكن هذا نذيراً صريحاً وواضحاً على نوايا سيئة تغرس في عقول وأذهان أبناء الوطن على الإنقسام والتقاتل بكراهية ؟!!

فكونوا أنتم يا أبناء الشعب اليمني ممكن لا تسوقكم أهواء ولا إملاءات حزبية أو طائفية أو قبلية كونوا أنتم الريح العاصفة التي تطفئ في أخواننا نار الفتنة والتقاتل .. وادعوا إلى تكوين جبهة عريضة من جميع المستقلين الشرفاء الحريصون على أمن وسلامة الوطن والشعب كل الشعب .

تعز في 9 مايو 2015

Total time: 0.0593