أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل خاصة تُُنشر لأول مرة حول آخر معركة وسقوط مدينة كريتر في عدن كاملة بأيدي الحوثيين

- خاص

سقطت مدينة كريتر في محافظة عدن كاملة بأيدي مسلحي الحوثي والجيش الموالي لهم، وهو ما نشره موقع أخبار الساعة في حينه على هذا الرابط: http://hournews.net/news-42780.htm

وقال مصدر خاص لـ "اخبار الساعة" ان سقوط مدينة كريتر في عدن يأتي بعد حصار خانق فرضه الحوثيين على المدينة لأكثر من 40 يوم ومحاصرتهم لجميع مداخلها ومخارجها، بالاضافة إلى انتشار القناصة على جبل حديد وفي البادري و مواقع اخرى.

واضاف المصدر ان آخر شارع في مدينة كريتر شهد مقاومة عنيفة، للحوثيين واسفر عن تدمير مدرعتين للحوثيين قبل ان يسيطر الحوثيين على كامل المدينة.

وأوضح المصدر ان "شارع المتحف" كان آخر معاقل المقاومة بالمدينة وانه كان محاصر من جميع المداخل، وهي العقبة باتجاه المعلا وعدن مول باتجاه خور مكسر، ما عدا منفذ وحيد باتجاه التواهي مباشرة، عبر صعود جبل شمسان بالاقدام، ولما سقطت مدينة التواهي سيطر الحوثييون على ذلك المنفذ الاخير لكريتر.

وتابع المصدر لـ "اخبار الساعة" انه بعد سقوط المنفذ الاخير بدأ الحوثيين باقتحام الحارات في مدينة كريتر على حي حي ومن ثم شارع المتحف، وقامت عربات البي ام بي بالتنقل بالشوارع، وتقصف حتى المنازل.

واضاف انه وقعت اشتباكات عنيفة استخدم فيها الحوثيين الدبابات والهاون، في جميع احياء كريتر وتقدموا باتجاه سوق البلدية وحي الطويلة، واحرقت المقاومة مدرعتين بالطويلة، لكنهم استسلموا مع الحصار الخانق المفروض عليهم من جميع الاتجاهات.

وكشف المصدر عن اتفاق وقع بين الحوثيين والأهالي بفرض الهدوء بين الطرفين ويلتزم فيه الحوثيين بعدم القنص، فيما يلتزم الأهالي بعدم حمل السلاح، أو مواجهتهم.

Total time: 0.0493