أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أخيراً .. بحاح أول مسئول حكومي يتكلم عن العالقين اليمنيين بمصر منذ ما يقارب الشهرين (تفاصيل)

اخبار الساعة - خاص

أجرى  المهندس خالد محفوظ بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء صباح اليوم السبت اتصالاً هاتفيا بسفير اليمن في القاهرة محمد الهيصمي وذلك للاطمئنان على احوال الاخوة العالقين في جمهورية مصر العربية، بعد حوالي خمسين يوم، من علوقهم داخل مصر بسبب الحرب على اليمن.

ويأتي اتصال بحاح بعد مناشدات، وأخبار ومقاطع فيدوهات وصفت حالة اليمنيين العالقين بمصر وما لاقوه من عناء، وطرد من قبل الأمن المصري، وإهانات وإهمال من قبل السفارة اليمنية بالقاهرة.

واكد نائب الرئيس في اتصاله على ان الحكومة تولي ازمة العالقين اولوية كبيرة، وانها تسعى بكل امكاناتها الى الاسراع في معالجة الازمة دون إبطاء واعادة العالقين الى اليمن.

وقال المهندس خالد بحاح ان الحكومة تعمل على معالجة الظروف الصعبه التي يمر بها العالقون في مصر لايجاد حل لها وتسيير الرحلات الجوية من القاهرة في اقرب وقت ممكن ٠

وخلال الاتصال اطلع الاخ نائب رئيس الجمهورية على ايضاحات كاملة ومفصله عن الواقع والصعوبات التي يعاني منها العالقون في القاهرة.

ونقل الأخ السفير مطالب الأخوة العالقين والتي تتضمن قبل اي شيء اخر العوده الى ارض الوطن بالإضافة الى تفاصيل الاحوال والاوضاع الصعبة والتي لاتحتمل للعالقين نظرا لعدم وجود حلول سريعة لترحيلهم٠

وقدم السفير الهيصمي للاخ نائب رئيس الجمهورية الاحصائيات والعدد الاجمالي للعالقين، والارقام والبيانات التي تتعلق باحتياجاتهم والصعوبات التي يواجهونها.

واكد الاخ نائب رئيس الجمهورية على ان الحكومة تعمل جاهدة على إنهاء هذه الازمة بشكل سريع وعاجل جدا دون اي تاخير٠

الجدير بالذكر ان الرئيس السابق صالح كان قد وجه بصرف مليون دولار لحل مشكلة العالقين الييمنيين في مصر والهند.

Total time: 1.1782