أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قيادي حوثي يهاجم الرئيس السابق "صالح" على خلفية مقابلته الأخيرة

اخبار الساعة - متابعة
هاجم القيادي الحوثي ورئيس تحرير صحيفة “الهوية” محمد العماد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح, متهما إياه بمحاولة تحقيق مكاسب سياسية على حساب تضحيات جماعته "الحوثية".
 
جاء ذلك على خلفية مقابلة صالح مع قناة “الميادين” الفضائية قبل يومين , التي اعترف فيها بشراكة مع القوات الموالية للحوثيين ميدانياً, منتقدا محادثات الحوثيين بمسقط.
 
وقال العماد في منشور على صفحته بموقع التواصل الإجتماعي  “فيسبوك” عنونه بـ”صالح لم يتغير”, “صالح يريد تحقيق مكاسب سياسية على حساب الدماء التي سقطت دفاعاً عن كل شبر سيطر عليه تنظيم القاعدة الذي رباه صالح”, مشيراً إلى أن صالح أشعل ست حروب لابتزاز دول المنطقة وإرضاء الخارج وليصفي حساباته مع خصومه بالداخل.( حسب قوله ) . 
 
وأضاف “ليس العيب بأن يمثل اليمن في عمان أو أي دولة كانت رجال تاريخهم مشرف لم ينهبوا مال الشعب ولم يقاتلوا من أجل الدفاع عن الكرسي أو حكم أولادهم ولم يشعلوا ست حروب لابتزاز دول الإقليم وإرضاء الخارج ويصفوا حساباتهم مع خصومهم السياسيين في الداخل”.
ونصح صالح بألا يصدق “حوثة عفاش” الذي دسهم من أجل خلخلة “أنصار الله”.
 
هذا وتبرز على السطح بين الحين والآخر خلافات بين الحوثيين وأنصار الرئيس السابق " صالح " خاصة فيما يتعلق بالتنسيق في المؤسسات الحكومية بين الجانبين وسيطرة الحوثيين على تلك المؤسسات دون إشراك أنصار الصالح ، بل وإتهامهم بعض الأحيان بالفساد ، رغم التنسيق الميداني والقتال في جبهات مختلفة بين الطرفين .
 

Total time: 0.1047