أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مسلحو الحوثي يقصفون سفينة مساعدات إنسانية في ميناء عدن

- أ ف ب
أعلن مسؤول محلي في عدن في جنوب اليمن أن سفينة مساعدات إنسانية محملة بالمواد الغذائية تعرضت الأحد لقصف مدفعي بينما كانت تقترب من ميناء عدن مما اضطرها للعودة أدراجها من دون أن تصاب بأذى.
 
وأكد المسؤول طالبا عدم ذكر اسمه أن مسلحي الحوثيين الذين يسيطرون على عدد من أحياء عدن هم الذين أطلقوا النار باتجاه السفينة لمنعها من الرسو في الميناء الخاضع لسيطرة مقاتلين موالين لحكومة الرئيس عبد ربه منصور، وقال "الحوثيون أطلقوا قذائف باتجاه سفينة استأجرتها الأمم المتحدة ومحملة بسبعة آلاف طن من الأغذية، من دون أن يصيبوها، وذلك بينما كانت على بعد ميل بحري من ميناء عدن".
 
وأضاف أن "السفينة اضطرت للعودة أدراجها، وقرابة منتصف الليل كانت على بعد ما بين خمسة وثمانية أميال بحرية من عدن" وأوضح المسؤول أن السفينة أبحرت من جيبوتي، البلد الذي تستخدمه الأمم المتحدة مركزا لتلقي المساعدات الإنسانية وإعادة إرسالها إلى اليمن.
 
وأكد مسؤول في ميناء واقعة تعرض السفينة للقصف، وقال أن "قصف الحوثيين اجبر السفينة على العودة بينما كانت تقترب من الميناء"، متهما الحوثيين "بفرض حصار غذائي على المناطق الخاضعة للمقاومة التابعة لهادي في عدن .

Total time: 0.0703