أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

بيان لقوات التحالف يكشف عن الهجوم الذي وصفته بـ (المنسق والمخطط) على جازان ونجران وكيف دارت المعركة

- صنعاء
صدر بيان لقوات التحالف (قيادة القوات المشتركة) تحدثت فيه عن المعركة التي جرت على الحدود، إثر هجوم ما وصفته بتشكيل للحرس الجمهوري التي وصفتها بأنها قوات تتبع الرئيس اليمني السابق صالح، وبمساندة من ما وصفتهم بمليشيات الحوثي.
 
واوضحت في البيان انها تصدت للهجوم الذي وصفته بالمنسق والمخطط الذي تم على عدة محاور بقطاع جيزان ونجران، وان يقظه جنودهم في الميدان كان لها الدور الاكبر بعد توفيق الله بالتصدي للهجوم الذي قالت انه اخترق الحدود من اجل تحقيق نصر معنوي للتغطية علي خسائر العدو ويمحو فشله أمام مناصريه.
 
واضاف البيان ان القوات البرية تصدت بالمدفعية وطائرات الأباتشي بمساندة من قوات الحرس الوطني والقوات الجوية، ودعم من رجال حرس الحدود لتلك المحاولة التي وصفها البيان بال " اليائسة" وتمكنت من دحر هجوم قوات العدو وقتل العشرات منهم في معركة وصفتها بمعركة "شرف" بدأت من الساعات الأولى من فجر أمس الجمعة وحتى الظهر قائلاً إنهم واجهوا مقذوفات العدو بكل شجاعة ودمرت آلياته ومعداته التي نفذت أعمالها العدائية على الحد الدولي.
موضحين عن مقتل عدد من الجنود وهم :
النقيب ناصر بن خالد العطاوي - الحرس الوطني، الملازم عبدالله بن يحيى الفيفي - القوات البرية، العريف حسن بن أحمد الناشري - القوات البرية، الجندي طيب علي حسن منقري - حرس الحدود
 

Total time: 0.1053