أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل المعركة التي تم فيها السيطرة على موقع الشرفة العسكري السعودي، وكيف انذهل الجنود السعوديين وتحليق الأباتشي فوق الموقع (فيديو)

اخبار الساعة - خاص

نشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي فيديو يقارب الربع ساعة يحكي وقائع اقتحام الحوثيين ومجموعة من الجيش لموقع الشرفة العسكري على الحدود اليمنية.

وبحسب الفيديو، فإنه تم تقسيم المجموعة المكونة من ما يقارب العشرين شخص إلى مجموعات، هاجمت الموقع من عدة محاور، ابتدأت بصواريخ لو وأر بي جي، وامطرتهم بالأسلحة المتوسطة، والرشاشة.

الأسلحة الرشاشة انطلقت بكثافة حتى على الثكنات العسكرية لموقع الشرفة وعلى الأليات العسكرية (المدرعات والدبابات) والتي عجزت عن الرد بسبب عدم وجود رؤية واضحة بحكم ان الحوثيين هاجمو بمجموعات كحرب عصابات.

استطاع الحوثيييون تفجير مدرعة سعودية فيما فرت سيارة همر بالبداية وتلتها الدبابات والمدرعات، في اوقات متفاوته بعد تأمين الانسحاب.

جلبت المجموعة المكونة من الجيش والحوثيين معهم في معركة توصف بحرب عصابات جلبت معها قذائف ار بي جي وقذائف بي 10 وصاروخ كونكورد والذي تم بها إحراق المدرعة.

تفاصيل المعركة التي تم فيها السيطرة على موقع الشرفة العسكري السعودي، وكيف انذهل الجنود السعوديين وتحليق الأباتشي فوق الموقع (فيديو)

بعد فرار الجنود تم استهداف برج المراقبة بقذائف الأر بي جي والبي 10 والتي تحدث انفجار عنيف ودمار على البرج تمنع الموجودين بداخله من الظهور او اطلاق النيران.

حلقت طائرة اباتشي في سماء الموقع، لكن اثناء التصوير لم تقم بالمهاجمة بسبب قرب مواقع الطرفين.

يظهر في الفيديو ان السيطرة على موقع الشرفة العسكري كان مؤقت، وتم الانسحاب منه تجنباً لوقوع خسائر.

كما يظهر ان الحوثيين جلبو معهم كاميرات كثيرة لتوثيق الانتصار، وهو ما اعترف به عسيري سابقاً بجلبهم كاميرات كثيرة.

Total time: 0.2337