أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أول رد أمريكي على الهجوم الصاروخي على السعودية

اخبار الساعة
في أول رد للولايات المتحدة الأمريكية على الهجوم الصاروخي على الأراضي السعودية من قبل قوات جماعات الحوثي ، ادان المتحدث الهجوم الصاروخي التي تعرضت له السعودية في الـ6 من الشهر الجاري إضافة الى الهجمات الأخرى التي تعرضت لها الأراضي السعودية من قبل جماعة الحوثي والجيش الموالي لها. وأكد على حق السعودية في الدفاع عن أراضيها وحدودها وشعبها وأهمية "التزام جميع الأطراف بالقوانين الدولية لحقوق الإنسان واخذ كافة الاحتياطات للتقليل من إصابة المدنيين"
 
ورحبت الولايات المتحدة بإعلان بمحادثات "جنيف" المقرر عقدها في 14 من الشهر الجاري بين الأطراف اليمنية بجنيف بقيادة الأمم المتحدة،
 
وعبر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيري في بيان صحافي، الليلة الماضية، عن دعم بلاده لدعوة مجلس الأمن "جميع الأطراف في اليمن لحضور تلك المحادثات بحسن نية وبدون شروط مسبقة".
 
ودعا إلى أن تصب المحادثات إلى جانب مبادرات دول مجلس التعاون الخليجي ونتائج الحوار اليمني وقرارات مجلس الأمن المعنية للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية. وطالب كيري أن يكون التوصل الى اتفاق بوقف إطلاق النار "وسحب القوات العسكرية من المدن اليمنية" أولية للمشاركين في تلك المحادثات.
 
ومن المقرر ان تستضيف العاصمة السويسرية "جنيف" في 14 يونيو الجاري، لقاء يجمع الأطراف المتنازعة في اليمن وبحث سبل تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 الذي يؤكد شرعية الرئيس عبدربه منصور هادي ودعم جهود عملية الانتقال السياسية في اليمن.

Total time: 0.3189