أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

‏سفير اليمن بجيبوتي: الجوازات ستصدر من جيبوتي وزيارة بحاح ستخفف معاناة النازحين

قال السفير اليمني في جيبوتي حمودالعديني   انه بلغ عدد الحاصلين على تصاريح مرور خلال الفترة القصيرة الماضية أكثر من ثلاثمائة تصريح مرور للعالقين والمسافرين والنازحين الراغبين في العودة إلى الوطن.
 
 وثمن في تصريح صحفي الدور الكبير والدعم المستمر   للمهندس خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس الوزراء ومتابعته المستمرة للعمل لتحسين أوضاع اليمنيين في جيبوتي  .
 
و أوضح السفير عن استكمال مركز الاصدار الآلي وكافة الأجهزة الفنية والتي بلغت تكلفتها 80   الف دولار  والمقدمة من  أحد فاعلي الخير ولم يتبقى سوى استكمال الأعمال الفنية للبدء في إصدار الجوازات .
 
وقال نزف بشرى لليمنيين في جيبوتي انه قريبا سيتم إصدار الجوازات من مركز الإصدار الآلي في جيبوتي وهي خطوة مهمة في سبيل تذليل الصعاب و حصول المواطن على جواز سفر والذي شكل خلال الفترة الماضية مشكلة لدي الكثير من الناس.
 
 وتطرق لسفير إلى اهمية الزيارة المرتقبة للأخ نائب رئيس الجمهورية للنازحين في جيبوتي وقال نتطلع جميعنا إلى أهمية هذه الزيارة التي ستساعد في تذليل الصعوبات وتحسين الإجراءات والوقوف على واقع النازحين ومتطلباتهم والاولويه في توفير ظروف أفضل لهم بالتعاون المستمر مع القيادة الجيبوتية التي قدمت الكثير خلال الفترة الماضية للنازحين اليمنيين والقادمين إليها من الأقطار الأخرى لغرض العودة إلى أرض الوطن ونوه الأخ السفير أن قضية الجرحى والمرضى من أهم القضايا التي ستكون من أولويات القيادة في زيارتها لجيبوتي وكان قد تم استقبال عدد من الجرحى والمرضى خلال الفترة الماضية وتم التنسيق مع عدد من الجهات لاستقبالهم وعلاجهم هذاوتطلع الأخ السفير الي تضافر الجهود الحكومية مع رجال الأعمال في جيبوتي الذين أثبتوا حضوراً طيباً في رعاية واستقبال العديد من الحالات والنازحين الذين تدفقوا إلى جيبوتي منذ بدأ الحرب في اليمن‏.

Total time: 0.0533