أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محاولة اغتيال صالح: يمنيون يتحدثون عن عملية مدبرة وآخرون يصفونها بالمؤامرة

- صباح الذيباني

أثارت حادثة قصف مسجد دار الرئاسة بصنعاء ردود أفعال واسعة، واتهامات متبادلة، وروايات متعددة، بعضها اعتبر أن العملية يمكن أن تكون مدبرة من النظام اليمني لتبرير التصعيد الذي يقوم به ضد زعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر وإخوانه، وضد الشباب المعتصمين في ساحة الحرية بتعز وساحة التغيير بصنعاء.

ففي حين كانت أعين اليمنيين على التظاهرات الحاشدة في شارع الستين بصنعاء المطالبة برحيل صالح، وما يجري من مواجهات بين قوات الأمن والمعتصمين بتعز، فضلاً عن الاشتباكات المستمرة بين القوات الحكومية والمسلحين التابعين لزعيم قبيلة حاشد الشيخ صادق الأحمر في منطقة الحصبة شمال صنعاء؛ جاءت الأنباء المفاجئة من جنوب العاصمة حيث القصر الرئاسي عن إصابة رئيس البرلمان ومسؤولين آخرين في قصف استهدف مسجد دار الرئاسة.

ناهيك عن الخبر "القنبلة" الذي فجرته قناة "سهيل الفضائية" المملوكة للقيادي المعارض والزعيم القبلي حميد الأحمر، حيث أوردت "مقتل الرئيس صالح في قصف استهدف دار الرئاسة".

الخبر كان كالزلزال وقد هز أرجاء اليمن، وانتشر بين مواطنيها كالنار في الهشيم، قبل أن يأتي نفي التلفزيون اليمني، وتأكيد مصادر رئاسية أن صالح بخير وعافية وسيلقي بياناً للشعب خلال الساعات القادمة.

مصدر مسؤول في رئاسة الجمهورية صرح أنه أثناء صلاة الجمعة حدث اعتداء غادر بقذيفة ناسفة على مقدمة مسجد دار الرئاسة أثناء تواجد الرئيس صالح ومعه كبار قادة الدولة والحكومة لأداء الصلاة.

وقال المصدر إن الاعتداء أسفر عن مقتل خطيب المسجد علي محسن المطري وثلاثة من الحرس الخاص، وإصابة عدد من المسؤولين والضباط بجروح مختلفة، وأوضح المصدر أن الرئيس صالح بخير وعافية وفي صحة جيدة.

المصدر : العربية

Total time: 0.0715