أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

السعودية تعلن تاريخ وموعد بدء «سريان هوية زائر» والكشف عن ربع مليون وثيقة تم إصدارها

طفل يمني ينهي إجراءات تصحيح أوضاعه (واس)
- واس

أصدرت القنصلية اليمنية بمحافظة جدة حتى أمس 238 ألف وثيقة للمراجعين، لتصحيح أوضاعهم بالمملكة. فيما بلغ عدد اليمنيين الذين جرى تصحيح أوضاعهم بواسطة الجوازات أكثر من 132 ألفا.

وأوضح نائب القنصل العام اليمني بجدة السفير أحمد نعمان أنه تم مؤخرًا افتتاح مركز يضم لجاناً لتصحيح أوضاع النساء مما سهل عملية تصحيح أوضاعهن بكل يسر وسهولة، مشيراً إلى أن القنصلية تمكنت من إنجاز المعاملات عبر اللجان المشكلة بالمبنى الرئيسي في القنصلية، مؤكدًا أن الأعداد بدأت بالانخفاض التدريجي.

وبين أن العمل يسير حسب خطة القنصلية التي تجد كل التعاون والتسهيل من الجهات المختصة بالمملكة للإسراع في إنجاز المعاملات من حيث التنظيم والترتيب للمراجعين.

من جانب آخر أوضحت المديرية العامة للجوازات أن عدد اليمنيين المصححين لأوضاع إقامتهم في المملكة بلغ 132.898 حتى يوم الجمعة الماضية، مشيرة إلى أنها قامت بتشكيل فريق إداري متكامل تم دعمه بجميع الإمكانات البشرية والتقنية في جوازات المناطق ومراكز التصحيح من أجل خدمة أبناء الجمهورية اليمنية.

ودعت الجوازات المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من خدماتها الإلكترونية التي تسهل عليهم إنهاء إجراءاتهم، مبينة أن مدة سريان بطاقة هوية زائر 6 أشهر قابلة للتمديد اعتباراً من نهاية مهلة التصحيح، وسيبدأ احتساب مدة سريان هوية زائر “6 أشهر” اعتباراً من تاريخ 21 رمضان.

Total time: 0.059