أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تفاصيل لحظة اقتحام الجيش واللجان الحوثية لموقع المصفق العسكري السعودي على الحدود

- خاص

نشرت قناة المسيرة التابعة لجماعة الحوثي فيديو جديد يظهر لحظة اقتحام عناصر من الجيش اليمني  واللجان الحوثية لموقع المصقق العسكري السعودي بمنطقة المبخرة وتدمير ابراج عسكرية بجازان السعودية.

ويظهر في الفيديو الذي رصده "اخبار الساعة"  بداية الهجوم بفريق الاستطلاع الذي يجمع معلومات حول الموقع .. وتحديد الأهداف وأماكن تمركز القوات السعودية بالموقع، ثم لحظة الهجوم حيث يتم الهجوم على الموقع من اكثر من جهة، مستخدمين الاسلحة المتوسطة، والرشاشة يسبقها الاسناد بقذائف الهاون والتي تستهدف مواقع بالموقع.

ويهاجم الحوثيون والجيش بأسلحتهم الرشاشة ويستخدمون قاذفات الآر بي جي لضرب الابراج، كما يستخدون قذائف ضد الدروع، والاسلحة الرشاشة بكثافة.

وبعد الهجوم على الموقع من أكثر من جهة نجح عناصر الجيش واللجان من تطويق الموقع ما أدى إلى انسحاب عناصرة الحماية السعودية وتراجعهم إلى الخلف، في ظل تقدم اللجان الحوثية المدعومين بعناصر من الجيش.

هجوم الحوثيين على الموقع يأتي كالمعتاد في خططهم الهجومية إذا ينقسم الافراد إلى ثلاث فرق .. فرقة اقتحام ثم فرقة اسناد والفرقة الاخيرة تظل في الخلف للمتابعة والاسناد لاحقاً وهو ما حصل في هذه الهجمة على موقع المصفق السعودي.

والذي اختتم الهجوم بتفجير برج الموقع العسكري .. ولقطات اخرى من تدمير ابراج اخرى.

 

Total time: 0.0671