أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

قال ان حكومة هادي تواصل النوم في الرياض .. فهد الشليمي ينتقد التحالف العربي ويدعو ﻻفساح المجال امام الجنوبيين لتحرير بلادهم

- متابعة
وجه السياسي الكويتي البارز فهد الشليمي اعنف انتقاد من نوعه ﻻداء التحالف العربي في جنوب اليمن وطريقة إدارته للمعركة مؤكدا ان هنالك الكثير من اﻻختﻻﻻت التي باتت تعطل عمل المقاومة الجنوبية. 
 
وقال الشليمي في حديث لقناة العربية مساء اﻻثنين ان الخطأ الحاصل اليوم وسبب تاخر النصر في عدن هو بسبب اﻻداء الخاطئ للتحالف العربي وليس بسبب المقاومة الجنوبية.
 
واكد الشليمي انه وجه نصائح سابقة خلال اﻻشهر الماضية دعا فيها الى تأمين مطار عدن الدولي ﻻستخدامه في اﻻعمال اﻻنسانية لكن ﻻحياة لمن تنادي حد وصفه.
 
وانتقد الشليمي بشدة اداء حكومة هادي وبحاح مؤكدا انها تمارس النوم في الرياض وﻻتسجل اي حضور سياسي اﻻ امام الكاميرات.
 
وقال الشليمي ان في المهم اﻻمر اليوم في عدن هو كسب المعركة باي شكل من اﻻشكال موضحا بان اي تخوف لدى التحالف من وقوع انفصال الجنوب لن يؤخر ولن يقدم.
 
واكد الشليمي ان هنالك اﻻﻻف من الجنوبيين الذين يريدون العودة الى عدن للمشاركة في القتال لكنهم لم يجدوا من ياخذ بيدهم.
 
وقال الشليمي ان الحوثيين نصبوا 12 شخص للتحدث باسمهم الى المنظمات الدولية وهزوا العالم في حين لم تتمكن ادارة هادي من ايصال اي رسالة الى المنظمات الدولية.
 
واكد الشليمي ان كل ماقامت به الحكومة اليمنية هو الحديث الدائم عن قرار مجلس الامن الدولي 2216 مضيفا بالقول انه على حكومة هادي ان تبل ورقة هذا القرار وتشرب مائها.
 
واختتم الشليمي حديثه بالتأكيد على ان الحل الحقيقي في اليمن اليوم هو افساح المجال للجنوبيين بتحرير ارضهم وﻻشيء دون ذلك.

Total time: 1.0534