أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

السعودية : فك عضل فتاة وتزويجها في مكتب أمير القصيم

حذر أمير منطقة القصيم الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود أولياء الأمور من عضل الفتيات وحرمانهن من الزواج، وذلك بعد إسهامه مؤخرا في تزويج فتاة وعقد قرانه في مكتبه الخاص بعد أن لجأت له شاكية من عضل أخيها لها ومنعه زواجها.
 
وتواصلت الفتاة مع أمير القصيم وأخبرته بقصتها وأن ولي أمرها (أخوها) يمنعها من الزواج دون سبب مقنع، ويرفض كل متقدم للزواج منها ويضع الشروط التعجيزية التي تحول دون إتمام زواجها، وأستدعى أخيها إلى مكتبه في إمارة القصيم وناصحه، وتم إقناعه بالحسنى، وعقد قران الفتاة في مكتب أمير القصيم ظهر أمس الاثنين بمقر ديوان الامارة في مدينة بريدة.
 
وشكر الأمير فيصل بن مشعل ولي أمر الفتاة على قبول وساطته، وتحقيق رغبتها في الزواج، كما شكر الجهود المقدرة التي تبذلها لجنة اصلاح ذات البين بالمنطقة، مطالبا أولياء الأمور بعدم المبالغة في المهور وتسهيل زواج بناتهم والتيسير على الشباب بالمهور وتحصين الشباب والفتيات، محذراً من العضل، ومنع الفتيات من الزواج، فالدين يحث على تيسير الزواج، وعدم المتاجرة بالمهور.
 
من جانبه، رفع المدير التنفيذي وعضو لجنة اصلاح ذات البين بالمنطقة الشيخ راشد بن صالح الشلاش عظيم شكره وتقديره لأمير المنطقة على كل ما يقوم به من دعم ومتابعة ومساندة لأعمال اللجنة، مبينا أن الأمير فيصل سباق لأعمال الخير دوماً.

Total time: 0.0434