أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عدد من ائتلافات الساحة يصدرون بيان إنتصار الثورة (المرحلة الأولى)

اخبار الساعة - المركز الاعلامي لساحة التغيير

 

يا جماهير الشعب اليمني العظيم..

لقد سجلتم اليوم بفعل تضحياتكم الجسيمة والتي جاءت بفعل ثورتكم الشعبية السلمية التي رفضت العنف رغم كل الاعتداءات والممارسات القمعية للنظام وأسستم محطة جديدة من تاريخ نضال الشعب اليمني.

ويسرنا بذلك أن ندعو كافة أبناء الشعب اليمني للإحتفال بالنصر بتحقيق المطلب الأول للثورة والمتمثل برحيل علي عبدالله صالح، معربين لكم باسم عدد من المكونات الشبابية بساحة التغيير انتهاء نظام صالح للأبد وإنطواء مرحلة من تاريخ اليمن، لتضم ضمن حقبة ومرحلة تاريخية بغيضة ودخول الحياة الوطنية والسياسية اليمنية بمرحلة جديدة.

وبهذا السياق ونحن نردم مرحلة من مراحل الحياة السياسية التي ملئت البلاد بالفساد والتخلف والحروب والدمار.

فإننا نؤكد بهذا السياق أن سقوط النظام ليس رحيل صالح وعائلته وحسب. إن سقوط النظام هو سقوط منظومة سياسية واجتماعية واقتصادية وثقافية.

وعلى هذا المستوى من فهمنا لشعار "الشعب يريد إسقاط النظام" فإنه برحيل صالح وعدد من رموز النظام، يكون ثوار اليمن في مختلف الساحات قد أنجزوا واحدة من أهم منجزات فعلهم الثوري. وبذلك نكون قد وضعنا أنفسنا في مرحلة وموقع جديد من مواقع ومراحل العملية الثورية لننتقل فوراً لمرحلة انتقاليـة، سنناضل خلالها لإرساء مداميـك وأسـس الدولـة المدنيـة الحديثـة المنشودة.

وفي مقدمة مطالب هذه المرحلة ما يلي:-

-         تشكيل مجلس رئاسي انتقالي مدني بشكل عاجل يتكون من مختلف الأطراف السياسية والوطنية التي أعلنت انتماءها للثورة والتي تحظى بتقدير واحترام قوى الثورة وكذا القادرة على تمثيل مشروع بناء الدولة اليمنية الحديثة.

على أن يرافق هذا المجلس إعلان دستوري لتسيير شؤون البلاد خلال الفترة الانتقالية وإعداد دستور يؤمن قيام دولة مدنية حديثة.

-         تشكيل حكومة تكنوقراط لتسيير الحياة الإدارية والعامة في البلاد.

-         تشكيل مجلس وطني من كافة الأطراف السياسية والوطنية مهمته الأساسية إنجاز وإدارة حوار وطني شامل هدفه الأساسي رسم الملامح الأساسية للدولة "بعد المرحلة الانتقالية" في ظل طموحات وأهداف الثورة.

يا جماهير شعبنا اليمني..

أن الهدف من المطالب المعلنة أعلاه هي إيجاد الأدوات السياسية التي ستتولى قيادة البلاد خلال المرحلة الانتقالية، وبهذا السياق نؤكد عدم مشاركة أي من رموز وقيادات النظام الراحل في التكوينات المذكورة أعلاه.

كما نؤكد أن الدور الشبابي في هذه المرحلة هو بمثابة صمام أمان وحماية للثورة وأهدافها، ونشدد أن ساحات الحرية والتغيير هي المكان الذي من خلاله يصوّب الشباب ويصحح مسار الثورة، وصولاً لهدفنا المركزي والرئيسي المتمثل بإقامة الدولة المدنية الحديثة.

صادر عن ساحة التغيير صنعاء بتاريخ 5/6/2011م

المركز الإعلامي لساحة التغيير – صنعاء

مجلس الشباب المدني (تحديث)

مجلس شباب الثورة المستقل

المجلس التنسيقي (تنوع)

التحالف المدني للثورة الشبابية

تحالف إرادة شعب

ائتلاف شباب التحديث

المجلس التنسيقي لقوى الثورة السلمية (نصر)

الثورة الطلابية الشبابية السلمية (ارحل)

المجلس المدني الديمقراطي (مدد)

كتلة التغيير السلمي (سِلم -  يمن)

كتلة الشباب والتغيير (الثورة أولاً)

Total time: 0.0823