أخبار الساعة » مال واعمال » اخبار الشركات

جوجل تقرر عدم دعم المتصفحات (القديمة)

- عبد الكريم الحزمي

تنوي شركة جوجل ، عملاقة البحث على الانترنت ، التخلي عن دعم المتصفحات ذات الإصدارات القديمة .

الخبر الذي إنفرد به موقع Tech Spot قال أن جوجل تخطط لعدم دعم أي متصفح بإصدار قديم بمرحلتين عن أخر إصدار ، وأضاف أن جوجل جادة للغاية في تطبيق هذه القاعدة على كل المتصفحات .

ورغم أن جوجل لها متصفح في هذا السوق ، وهو جوجل كروم ، الا انه ينفرد بميزة التحديث التلقائي ، حيث تقوم جوجل بتحديث كروم لكل مستخدميها بعد صدور أي نسخة جديدة ، دون أي تدخل من جانب المستخدمين .

و يؤكد الخبر – الذي لم يشير الى أي مصدر رسمي من جوجل – أن الأول من أغسطس القادم سيشهد توقف جوجل عن دعم كل من IE7 و فايرفوكس 3.5 بالإضافة الى سافاري 3 ، بسبب عدم ملائمتهم مع خدمات جوجل المتعددة مثل وثائق جوجل ، وبرنامج المحادثة ، وروزنامة جوجل ، وغيرها من الخدمات الأخرى التي تقدمها .

ونسب الخبر الى مسئول رسمي في جوجل تبريره لهذه الخطوة بقوله : ( لدينا حاجة للإستفادة من القدرات الجديدة المتوفرة في المتصفحات الحديثة”، على سبيل المثال خاصية السحب والإفلات في التحميل في مستندات جوجل تتطلب المتصفحات المتقدمة التي تدعم HTML5. المتصفحات القديمة لن يمكنها تزويدك بنفس التجربة عالية الجودة. وكما يتحرك العالم أسرع على شبكة الإنترنت ، هذه المتصفحات الجديدة تمثل ضرورة لما يخبئه المستقبل. “

Total time: 0.1012