أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أبرز ما جاء في كلمة هادي اليوم بالرياض

اخبار الساعة - متابعات
اشاد الرئيس اليمني في بلاد المنفى عبد ربه منصور هادي، اليوم الإثنين، بالدور الذي تقوم به دول “التحالف العربي” خاصة المملكة العربية السعودية، للوقوف إلى جانب اليمن ومساندة الشرعية الدستورية، تزامناً مع إصداره قراراً جمهورياً بتعيين اللواء الركن أحمد سيف محسن قائداً للمنطقة العسكرية الرابعة والعميد الركن ناصر عبدالله ناصر بارويس أركان حرب للموقع نفسه.
 
وشدد هادي، خلال زيارته مركز عمليات الدفاع الوطني في وزارة الدفاع السعودية، على جهود التحالف في “استعادة الدولة من القوى المليشيات الانقلابية التي انقلبت على كل الاتفاقيات والمواثيق الدولية، ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل، ومسودة الدستور التي أجمع عليها أبناء اليمن بمختلف اتجاهاتهم ورؤاهم السياسية”.
 
واتهم جماعة الحوثي والرئيس السابق صالح بـ”السعي لتدمير اليمن من خلال ما تقوم به من أعمال مجردة من قيم الإنسانية ضد الوطن والمواطن في مختلف محافظات الجمهورية”.
 
وقال هادي، إن هذه “المليشيات تعبث بأمن واستقرار اليمن وتعمل على زعزعة أمن واستقرار المنطقة لحساب قوى إقليمية ودولية مكشوفة”، مشيراً إلى أن “تلك الأعمال، وما أحدثته من خراب ودمار في البنى التحتية وقتل وتشريد الآلاف من المدنيين ما هي إلا خير دليل على إفلاس تلك المليشيات أخلاقياً واجتماعياً” حسب وصفه.
 
وخلص إلى أن “أبناء الشعب اليمني لن تنطلي عليهم تلك الأجندات المفضوحة والرامية إلى بث الفرقة والشتات بين أبناء الشعب اليمني الواحد”.

Total time: 0.108