أخبار الساعة » الرياضية » عربية ودولية

الفيفا يعاقب الاتحاد اليمني لكرة القدم ويعتبر المنتخب خاسرا من كوريا الشمالية بثلاثة أهداف

- متابعة
قرر الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) معاقبة الاتحاد اليمني للعبة باحتساب المنتخب الوطني الأول خاسرا من منتخب كوريا الشمالية بثلاثة أهداف دون رد، وإيقاع غرامة مالية قدرها 6 آلاف فرنك سويسري على الاتحاد اليمني.
 
وبرر الفيفا تلك العقوبة "بسبب إشراك الاتحاد اليمني لكرة القدم لاعبا غير مؤهل في التصفيات التمهيدية المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 في مباراة اليمن وكوريا الشمالية التي جرت في قطر في 11 يونيو الماضي".
 
وقال الفيفا على موقعه الإلكتروني "وبسبب ذلك تم إلغاء نتيجة المباراة واحتسابها فوزاً لصالح كوريا الشمالية بنتيجة 3-صفر، وفرض غرامة بحقّ الإتحاد اليمني للعبة تبلغ 6 آلاف فرنك سويسري بعد أن اعتبرت لجنة الفيفا التأديبية أن الإتحاد اليمني مسؤول عن خرق المادة 55 (الفقرة 1) من قانون الفيفا التأديبي والمادة 8 من اللوائح الخاصة بكأس العالم روسيا 2018.
 
وأكد الفيفا أن الحالة تتعلق باللاعب اليمني مدير عبدربه علي الرداعي الذي لم يُنفذ عقوبة تلقائية لحرمان من مباراة واحدة بعد تلقيه إنذارين في مباراتين مختلفتين.
 
يذكر أن المنتخب الوطني خسر مباراته أمام كوريا الشمالية بهدف دون رد قبل أن يقرر الفيفا مضاعفة النتيجة إلى ثلاثة أهداف دون رد.

Total time: 0.0539