أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

(صفعة) رجل مسن تكلف مسؤول سعودي (100) ألف ريال

- متابعة
قررت محكمة سعودية  تعويض مواطن في دعوى قضائية ضد "وكيل وزارة"، بـ 100 ألف ريال، بسبب صفعة تلقاها من المسؤول، وفقا لما ذكرته صحيفة "الحياة" اللندنية، الخميس.
 
وأنهيت القضية بين الطرفين بالصلح، على الرغم من أن المحكمة حكمت بالتعزير على وكيل الوزارة، لصفعه المواطن الذي يبلغ من العمر 88 عاما على وجهه، في أثناء مراجعته الوزارة في معاملة له، إلا أن أطراف القضية أنهوا ملفها بـ"الصلح"، والاكتفاء بالتعويض، والتنازل عن التعزير.
 
وبحسب وثائق القضية، قضى الصلح بدفع وكيل الوزارة 100 ألف ريال نقدا للمواطن في مقابل تنازله عن الدعوى، وعدم مطالبته بأي حق أمام القضاء، وإغلاق ملف القضية بصك شرعي من المحكمة الجزائية بالرياض.
 
وأنكر وكيل الوزارة «الصفعة» التي تعرض لها المواطن في مكتبه، إلا أن المحكمة واصلت نظر الدعوى، وفي الجلسة الأخيرة طلب المواطن أن يحلف وكيل الوزارة "اليمين" بعد إنكاره الحادثة، إذ أبلغ القاضي حينها الوكيل الشرعي بضرورة حضور المتهم لحلف اليمين، قبل أن يتدخل مسؤول كبير في الوزارة وينهي القضية بالصلح بين الطرفين.
 
وتعود تفاصيل القضية إلى مراجعة المواطن مقر الوزارة بمنطقة الرياض قبل أشهر، مطالبا بصرف مستحقاته الموقوفة دون سبب منذ سنوات، وعندها صفع وكيل الوزارة المستفيد الذي تجاوز عمره ٨٨ عاما على وجهه، وطرده من المكتب، ما دفعه لتقديم شكوى.

Total time: 0.0398