أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

صحيفة أمريكية: اليمن يسجل رقماً قياسياً جديداً في خرق هدنة في 58 دقيقة

- لوس أنجلوس تايمز
قالت صحيفة “لوس أنجلوس تايمز” الأمريكية، إنه لم تمر ساعتين على بدء سريان وقف إطلاق النار، الذي أعلن من قبل الأمم المتحدة في اليمن، حتى اُتهمت أطراف الصراع في اليمن, الحوثيون والمقاومة الشعبية والتحالف الذي تقوده السعودية بخرق الهدنة، في وقت مبكر من صباح السبت.
 
وأبرزت الصحيفة سخرية بعض اليمنيين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن انتهاك وقف إطلاق النار، حيث تحدثوا عن أن اليمن سجل رقما قياسيا جديدا في خرق هدنة في 58 دقيقة.
 
ونقلت وكالة أنباء “أسوشيتد برس”عن مسؤولين، أن الضربات الجوية في تعز جاءت في أعقاب التقارير التي تحدثت عن وقوع اشتباكات برية بين القوات المؤيدة للحوثيين والقوات المؤيدة لهادي، واتهم الجانبان بعضهما البعض بالتسبب في اندلاع القتال.
 
ووصفت الصحيفة ما حدث بالبداية المشؤومة للهدنة الإنسانية، التي من المفترض أن تستمر لمدة أسبوع، والتي أعلنت أول أمس الخميس، حتى يتمكن عمال الإغاثة من إيصال الطعام والدواء والمستلزمات الأخرى للمدنيين، بعد أكثر من 3 أشهر من القتال العنيف.
 
وأوردت الصحيفة تحذير مسؤولي الأمم المتحدة من أن اليمن على حافة المجاعة، بعدما أصبح 21 مليون يمني أو ما يعادل 80 % من السكان في حاجة ملحة للمساعدات أو الحماية.
 
مشيرةً أن قوافل من المساعدات الغذائية قيل إنها اصطفت خارج مدينة عدن جنوبي اليمن قبيل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ، إلا أن قناة المسيرة التابعة للحوثيين تحدثت عن استئناف التحالف الذي تقوده السعودية لضرباته الجوية، بعد ساعتين من بدء وقف إطلاق النار، وذلك في عدن وصنعاء، في وقت تركز فيه القصف في حجة المتاخمة للحدود مع السعودية، وكذلك في محافظة تعز.

Total time: 0.9873