أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

تصريح جديد لرئيس الاركان المعين من هادي اللواء المقدشي

قدر رئيس هيئة الأركان اليمني اللواء محمد بن علي المقدشي عدد الضباط والجنود المناصرين للشرعية الوطنية بأكثر من 76 ألف عنصر يشكلون قرابة 70 % من تكوين الجيش اليمني، مؤكدا أن قيادة الأركان شرعت منذ وقت مبكر في إدارة العمليات العسكرية ضد جماعة الحوثي في أربع مناطق عسكرية .

ونقلت صحيفة عكاظ عن المقدشي القول أن لجان المقاومة الشعبية وشيوخ القبائل المناوئين للاحتلال الحوثي باتوا من المنضوين تحت قيادة هيئة الأركان التي تدير معظم العمليات العسكرية ضد ميليشيات جماعة الحوثي، لافتا إلى أن هناك حاجة متبادلة وتنسيقا متكاملا بين الجانبين لمواجهة التمدد الحوثي في كثير من المناطق اليمنية.

ورأى المقدشي أن الضربات الجوية كانت عاملا كبيرا بعد توفيق الله في التفاف المقاومة والجيش حولنا وفي هزيمة الحوثيين وأنصارهم عسكريا ونفسيا، ولاسيما أن الضربات الجوية قضت على أسلحة جماعة الحوثي والإمدادات التي كانوا ولا يزال يتلقونها من القادة الموالين لهم. وحول توصيف من هي المقاومة في اليمن، أفاد المقدشي أن معظم الشعب اليمني هم مقاومة وليس هناك حصر لعددهم لكن يمكن التأكيد أنه ومنذ تشكيل هيئة الأركان بدأت كثير من اللجان الشعبية المقاومة وشيوخ القبائل المقاومين للاحتلال الحوثي بدأوا مؤخرا بتنسيق تحركات العسكرية مع الأركان، الأمر الذي كان له أبلغ الأثر في تحقيق انتصارات وضربات موجعه للحوثيين.

وأكد أن الأركان نفذت العديد من العمليات العسكرية في الداخل، لافتا إلى أن طبيعتها تفرض عامل السرية حيال التعاطي الإعلامي، موضحا أن لدى هيئة الأركان أربع مناطق عسكرية داخل اليمن نقوم بإدارة عمليات المقاومة فيها وقد تحققت العديد من الانتصارات، ومن هذه المناطق المنطقة الأولى التي يقودها النائب السابق في البرلمان هاشم الأحمر. مشيرا إلى أن هناك العديد من المناطق التي استطاعت هيئة الأركان تطهيرها من الحوثيين كما حدث مؤخرا في شبوة وأبين.

Total time: 0.0502