أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عُمان تغير موقفها بالنسبة للحوثيين ووفد الجماعة يغادر إلى صنعاء ويضع شرطاً جديداً

- صنعاء
اشترطت جماعة أنصار الله في اليمن، السبت، وقف الغارات الجوية السعودية و فك الحصار عن البلاد، من أجل حل المشاكل العالقة.
 
وقال الناطق الرسمي باسم الجماعة، محمد عبد السلام، في تصريح لوكالة "سبأ" الحكومية، التي يديرها أنصار الله، لدى وصوله صنعاء قادماً من العاصمة العُمانية مسقط، على رأس وفد الجماعة، إن “التوجه الحقيقي لأنصار الله، هو وقف العدوان على اليمن بشكل كامل على حد قوله ، و فك الحصار، و ليس نحو إبرام هدنة قصيرة.
 
و أشار أن ما تم طرحه في تلك المشاورات التي اجراها و الوفد المرافق له في مسقط، هو وقف العدوان بشكل كامل وفك الحصار، حتى تعود الحياة إلى طبيعتها، ثم تحل المسألة السياسية.و شدد على أهمية الحوار لإيجاد حلول للمشاكل السياسية.
 
و في منشور على صفحته في الفيسبوك، كتب عبد السلام، عقب وصوله إلى العاصمة اليمنية، على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أكد عودته من مسقط مع الوفد المرافق له، لطرح نتائج مباحثات مسقط، على القيادة.
 
وجاء مغادرة القيادات الحوثية من مسقط عقب تغير موقف السلطنة من الأزمة اليمنية ، حيث دعت سلطنة عمان أطراف النزاع في اليمن إلى الالتزام التام بالهدنة التي بدأت الجمعة ، والامتثال للقانون الإنساني الدولي، والعمل مع الأمم المتحدة والوكالات الدولية لإيصال المساعدات الإنسانية للمتضررين والمحتاجين في كل أنحاء اليمن.
 
وأعربت وزارة الخارجية العمانية، في بيان بثته وكالة الأنباء العمانية اليوم، عن أملها في أن يكون هذا الاتفاق "فاتحة خير لإحلال السلام الشامل والدائم في اليمن".
 
وكانت الأمم المتحدة قد دعت إلى هدنة إنسانية في اليمن حتى نهاية شهر رمضان المبارك بعد نحو ثلاثة أشهر من المواجهات العنيفة بين المقاومة الشعبية والمسلحين الحوثيين في عدة محافظات بالبلاد.
 

Total time: 0.0449