أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أهم نقاط تحدث عنها علي صالح في كلمته اليوم ونص رسالته للإخوة في الخليج

- خاص
وجه الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح كلمة لأعضاء حزبه وتحالفهم وانصارهم مهنئاً إياهم بعيد الفطر المبارك.
 
حيث تحدث صالح عن عدة نقاط في كلمته، اهمها العمل على أيقاف الحرب بأسرع وقت ممكن، ودعم الحوار بين كل الاطياف، وايقاف "العدوان السعودي" بكل السبل الممكنة.
 
وقال صالح إن مما يحز في النفس ويعصر القلوب ألماً بأن شعوب الأمة العربية والإسلامية تحتفل بقدوم عيد الفطر المبارك بفرح وابتهاج وفي أمن وأمان بينما شعبنا اليمني يستقبل هذا العيد تحت القصف الذي وصفه بالمتوحش والحصار الجائر, كما أن الملايين من أبناء شعبنا اليمني المنكوبين الذين فقدوا آبائهم أو أمهاتهم أو إخوانهم أو أبنائهم وخاصة الأطفال أو الذين تدمرت مساكنهم وفقدوا كل ما يملكون بسبب "العدوان" ونزحوا من بقايا وأنقاض مساكنهم وأحيائهم ومدنهم وقراهم التي أصبحت أطلالاً أو أثراً بعد عين من جراء وحشية العدوان وأصبحوا بلا مأوى يتضرعون جوعاً ويسكنهم الخوف والرعب والألم, بسبب صلف وجبروت وحقد العدوان السعودي على شعبنا اليمني.
 
ووجه رسالة إلى "إخوتنا في كافة دول الخليج العربية ودول التحالف العربي المزعوم والمشئوم" حد قوله بأن شعبنا اليمني كله لا يرضى أن تستقبلوا أيام عيد الفطر المبارك ولا أن تصوموا شهر رمضان وأقطاركم تتعرض للعدوان والحصار وتعيش المآسي والآلام .. وتقدم التضحيات الجسيمة .. نعم لا يرضى بذلك مطلقاً حتى في أيامكم العادية .. فكيف قبلتم ورضيتم أنتم بأن يعتدى على شعب بأكمله ويتعرض للموت والفناء والتدمير لكل مقومات الحياة بدون وجه حق أو مسوغ قانوني تحت مبرر دعم شرعية زائفة وتقتلون شعباً من أجل شخص انتهت شرعيته وصلاحيته"
 
بل كيف فعلتم ذلك بإخوانكم وجيرانكم وما هو ردكم حين توجه مثل هذه الأسئلة الصعبة إلى كل واحد منكم وقبلكم إلى أصحاب القرارات الجائرة لديكم.. كيف رضيتم بإقتراف كل تلك المحرمات

Total time: 0.1135