أخبار الساعة » السياسية » عربية ودولية

إحباط مؤامرة لاغتيال أردوجان بـ"دمى مفخخة"

- عبد الكريم الحزمي
كشفت مصادر في العاصمة التركية أنقرة اليوم الخميس أن قوات الأمن أفشلت مؤامرة تستهدف اغتيال رئيس الوزراء رجب طيب أردوجان، باستخدام عروسة أطفال مفخخة، وذلك خلال جولة من المقرر أن يقوم بها في عدد من المحافظات خلال الأسابيع القادمة.
وذكرت وسائل إعلام تركية أن قوات الأمن اعتقلت مجموعة من عناصر "جبهة التحرير الشعبية الثورية"، وهي جماعة محظورة، تعتبرها أنقرة منظمة "إرهابية"، وذلك على خلفية المؤامرة.
وقالت مصدر أمنية إن عملية القبض على المشتبه بهم تمت أثناء عبورهم نهر "مريتش" بمحافظة "إديرنه"، شمال غربي تركيا، قرب الحدود مع بلغاريا.
وبحسب محطة "CNN" فقد ضبطت قوات الأمن كمية كبيرة من المتفجرات مع المعتقلين، الذين لم تعلن السلطات عن عددهم، أو عن توقيت توقيفهم.
مخطط لتنفيذ سلسلة تفجيرات
وأفادت التحقيقات بأن المعتقلين كانوا يخططون لتنفيذ سلسلة تفجيرات في عدد من المدن التركية الكبرى، ومنها أنقرة واسطنبول وإزمير، خلال الحملة التي سيقوم بها أردوجان لحشد التأييد الشعبي للتعديلات الدستورية، التي أقرها البرلمان مؤخرًا، والتي من المقرر أن يجرى الاستفتاء عليها في 12 سبتمبر القادم.
وذكرت المصادر أن عناصر الجبهة الثورية خططوا لاغتيال رئيس الوزراء التركي عن طريق حشو بعض الدمى بالمتفجرات، لافتة إلى أنه من عادة رئيس الوزراء أن يقوم بتوزيع الدمى واللعب على الأطفال، أثناء التجمعات الجماهيرية والمؤتمرات الشعبية.
وقالت المصادر الأمنية إن الخطة كانت تقوم على دس الدمى المفخخة بالمتفجرات وسط الدمى التي يقوم أردوجان بتوزيعها على الأطفال، وتفجيرها أثناء إمساكه بها.

Total time: 0.0594