أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل ثلاثة جنود يمنيون "10 من عناصر القاعدة" في جنوب اليمن

- عدن (ا ف ب)
 قتل ثلاثة عشر شخصا على الاقل منهم "10 من عناصر القاعدة" وثلاثة جنود، في معارك جديدة حول مدينة زنجبار كبرى مدن محافظة ابين معقل الشبكة المتطرفة، كما اعلن الخميس لوكالة فرانس برس ضابط في الجيش اليمني.

وقال الضابط الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان "اشتباكات عنيفة اندلعت من جديد في المساء" في ضواحي زنجبار "وقتل خلالها ثلاثة جنود من الفرقة المدرعة 119 واصيب اربعة آخرون بجروح".

واضاف "تفيد معلوماتنا، ان عشرة على الاقل من عناصر القاعدة قد قتلوا وان آخرين اصيبوا".

واوضح الضابط ان "الجيش قد احرز تقدما" في زحفه نحو زنجبار، التي يسيطر عليها منذ 29 ايار/مايو الماضي متطرفون مسلحون قالت السلطات انهم عناصر من القاعدة.

وخلص الضابط الى القول "اننا نحاصر المدينة من كل الجوانب" ويمكن ان نشن الهجوم الحاسم "في الساعات المقبلة".

وفي الرياض، اعلن مصدر رسمي الخميس ان الرئيس اليمني علي عبد الله صالح الذي كان اصيب في هجوم استهدف احد مباني القصر الرئاسي في صنعاء، غادر غرفة العناية المركزة بعد "نجاح" عملية جراحية اجريت عليه في مستشفى بالرياض.

واعلنت وكالة الانباء اليمنية الرسمية "خروج صالح من العناية المركزة الى جناحة الملكي" في مستشفى عسكري في الرياض. واضافت ان "الالعاب النارية والاعيرة المضيئة غطت سماء العاصمة صنعاء والمحافظات اليمنية ابتهاجا بنجاح العملية الجراحية (التي اجريت للرئيس اليمني) وخروجه".

الى ذلك، تم العثور الاربعاء على حوالى ثلاثين جثة بين الحطام جراء المعارك التي دارت خلال الايام الماضية بين القوات الموالية للرئيس علي عبدالله صالح وانصار آل الاحمر، حسبما افاد شهود عيان.

وعثر على هذه الجثث فيما بدأ المسلحون الموالون لزعيم قبائل حاشد الشيخ صادق الاحمر يسلمون الجيش عدة مبان حكومية سيطروا عليها في حي الحصبة بشمال صنعاء خلال المعارك التي اسفرت عن مقتل 140 شخصا على الاقل منذ 23 ايار/مايو.

وافاد الشهود انه تم العثور على حوالى عشر جثث في مركز شرطة حي الحصبة، وهو الحي الذي يقع فيه منزل الشيخ الاحمر والذي شهد القسم الاساسي من المعارك.

وعثر على جثث اخرى في محيط منزل الشيخ صادق الاحمر.

Total time: 0.0639