أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

اقيم يومنا هذا فعالية لمنظمة شباب ﻷجل اليمن من أجل تخفيف معاناة النازحين

اخبار الساعة - عبدالحكيم ناصر علي الجنيد
نظمت منظمة شباب لأجل اليمن للإغاثة والتنمية بصنعاء اليوم ندوة بعنوان "معا للتخفيف من معاناة النازحين".
 
وفي الندوة التي طرحت فيها عدد من الاقتراحات والطروحات والآراء، أشار مدير مجلس أمناء المنظمة الدكتور فيصل المقطري ،إلى ان الشعب اليمني هو أكثر الشعوب تلاحماً، خصوصا في الجوانب الانسانية و في هذه المرحلة.
 
و تابع المقطري حديثه قائلا: "ان الشعب اليمني شعب عظيم و بعد ان تركت اكثر المنظمات الإغاثية العمل في اليمن توجه الشباب المتطوعون لمساعدة النازحين و القيام بالأعمال الإغاثية وسنثبت للعالم أجمع اننا شعب قادر على تجاوز جميع الصعاب".
 
ومن جانبه قال منسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة، وائل اشم ان جميع الجهود يجب ان تتضافر لتقديم العون المناسب للنازحين واستيعاب جميع المراكز التي يتواجد فيها النازحين في العاصمة صنعاء.
 
من جانبه، كشف الدكتور عبدالوهاب شرف الدين مدير الوحدة التنفيذية لمراكز الإيواء، عن ازدياد عدد النازحين المسجلين في العاصمة صنعاء الى 10700 أسرة مسجلة، ما يقارب 53 الف فرد نازح.
 
من جانبها قالت الدكتورة ابتسام حيدر انه في العادة يفر النازحون داخليا من بلادهم دون ان يتسنى لهم حزم الامتعة ، الاغذية، الوثائق و حتى اوراق الهوية لذلك وجب مساعدتهم بكل شيء ممكن.وشددت :"أن للنازحين حقوق وواجبات متساوية فالتعرض للنزوح لا يعني بالضرورة انتقاص من كرامة او حق النازح كمواطن و المجتمع الدولي مسؤول مسؤولية كاملة لحماية النازحين في حال عجزت الحكومة".
 
حضر الندوة العديد من النازحين من صعده و تعز و عمران و غيرها حيث طالبوا الامم المتحدة بالعمل الجاد و التنسيق مع المنظمات المحلية لإيصال المساعدات لجميع النازحين و عدم استهداف البعض و تجاهل البعض الاخر.

Total time: 0.2449