أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اليمن.. عودة المواجهات الحدودية مع السعودية إلى الصدارة

اخبار الساعة - متابعة
عاد التوتر إلى المناطق الحدودية بين اليمن والسعودية عبر مواجهات واشتباكات بين المقاتلين الحوثيين وعناصر الجيش السعودي.
 
وحسب مصادر يمنية وأخرى سعودية فقد شهدت الأسابيع الماضية وصول  تعزيزات من الحوثيين وقوات الحرس الجمهوري الموالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح إلى مناطق قرب الحدود، وتحديدا في محافظتي حجة وصعدة.
 
وذكرت المصادر تنفيذ العديد من الهجمات بالقذائف الصاروخية والمدفعية قوبلت بضربات مكثفة من قبل قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، ما تسبب في إلحاق خسائر في المعدات والمقاتلين.
 
 وفي المقابل، أعلنت السعودية عن أعلى معدل ضحايا خلال الفترة الأخيرة هو 4 قتلى و8 جرحى من حرس الحدود، سقطوا بمقذوفات من الجانب اليمني في جيزان ومحافظة ظهران الجنوب التابعة لمنطقة عسير.
 
وحسب صحيفة "العربي الجديد"، فقد قتل 122 سعوديا منذ بداية الحرب على اليمن، أغلبهم في المناطق الحدودية. 
 
 
الحوثيون يعلنون سيطرتهم على موقع جلاح السعودي في جيزان
 
في نفس السياق، أعلن الحوثيون أنهم سيطروا على موقع جلاح في جيزان داخل الأراضي السعودية مشيرين إلى سقوط عدد من القتلى بين الجنود السعوديين.
 
أتباع صالح يسيطرون على موقع وادي جارة بالخوبة 
 
على صعيد آخر، ذكرت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" أن عناصر الجيش  بالتعاون مع اللجان الشعبية الموالية لصالح تمكنوا من السيطرة على الموقع العسكري السعودي وادي جارة بالخوبة وأحكموا السيطرة عليه، كما اقتحموا قلل الفخيذة الواقعة خلف موقع "الأم بي سي".
 
وقال مصدر عسكري إنه تم إطلاق 11 صاروخا من طراز 107 على منطقة غرف الشيخ بجيزان وعدد من القذائف باتجاه مناطق العين ومصنع الإسمنت وأم شيح وقزع والدخان وخط المعطن في جيزان.
 
وأشار إلى أن مدفعية الجيش واللجان الشعبية دكت موقع عليب العسكري في ظهران عسير بأكثر من 20 قذيفة ما أدى إلى احتراق مخزن أسلحة وآلية عسكرية وإصابة عدد كبير من الجنود السعوديين.
 
سلسلة غارات لطيران التحالف تستهدف محافظتي عدن ولحج
 
صرح مصدر عسكري يمني في محافظة عدن أن مقاتلات التحالف العربي بقيادة السعودية، شنت الأحد 2 أغسطس/آب 13 غارة على مواقع للمسلحين للحوثيين وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح المساندة لهم في محافظتي عدن ولحج جنوب اليمن.
 
وفي حديث لوكالة "سبوتنيك" أفاد المصدر بأن 6 غارات استهدفت المنطقة الحمراء والمدينة الخضراء التابعتين لمحافظة عدن، في حين قصف طيران التحالف قاعدة العند العسكرية في محافظة لحج ومنطقة صبر التابعة لها بـ7 غارات، مشيرا إلى أن الغارات أسفرت عن سقوط 5 قتلى وأكثر من 10 جرحى معظمهم من المسلحين الحوثيين.
 
 

Total time: 0.2355