أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اخبار الساعة يكشف السبب الحقيقي وراء ارتفاع اسعار الدولار مقابل صرف الريال اليمني والذي هبط إلى ادنى مستوى له خلال 5 سنوات

اخبار الساعة - خاص
تراجع الريال اليمني اليوم، بشكل كبير، أمام الدولار الأميركي في سوق الصرف المحلية، حيث هوى إلى أدنى مستوى له منذ 5 سنوات حيث ارتفع من 215 ريال إلى 236 ريال فيما ارتفع الريال السعودي من 57 ريال إلى 61 ريال، بحسب مصادر مصرفية لـ "اخبار الساعة".
 
وقالت مصادر لـ "اخبار الساعة" ان اسباب ارتفاع سعر الصرف مقابل الدولار يأتي من قبل محلات الصرافة بعد انعدام الدولار في الاسواق وتهافت التجار لشراء الدولار من اجل شراء مشتقات نفطية بعد قرار اللجنة الثورية بتعويم النفط، ولم يجدوا الا لدى الصرافين والذين قاموا برفع سعر الدولار حيث ارتفع إلى 228 ثم إلى 236 ريال.
 
واوضحت المصادر ان محافظ البنك المركزي دعا لاجتماع عاجل يوم امس داخل البنك المركزي مع 15 من مدراء عموم البنوك الخاصة، من أجل مناقشة ارتفاع سعر الدولار.
 
مصادر اوضحت لـ "اخبار الساعة" ان لدى بعض البنوك اليمنية في الخارج ما يقارب المليار دولار .. وان هناك مفاوضات لإدخالها إلى اليمن مع شركات التأمين والتي تسعى لأخذ مبالغ كبيرة مقابل تأمين دخولها.
 
ومن المتوقع انخفاض اسعار الدولار في السوق اليمنية مع واستقرار الريال مع دخول الدولار إلى السوق اليمنية، من حصة البنوك التي لا تزال في الخارج.

Total time: 0.1162