أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

اول تصريح لـ جباري بعد تعيينه مستشاراً لرئيس الجمهورية

اخبار الساعة - عكاظ
قال عبدالعزيز جباري رئيس التكتل الوطني للإنقاذ في اليمن، إن إجماع مجلس الأمن الدولي في قراراته الصادرة أمس تحت الفصل السابع والذي دعا جماعة الحوثي لإلقاء السلاح والانسحاب من كافة المدن اليمنية، يؤكد خطورة ما وصلت إليه الأزمة اليمنية، وتداعياتها على المنطقة بشكل عام.
 
وقال: «مواقف الحوثيين والرئيس السابق علي صالح هي ما أوصلت اليمن إلى ما نحن عليه الآن، ولذا أتمنى أن ينصاع هؤلاء إلى القرارات الدولية، وان لا يكابروا في مواقفهم حتى لا تتفاقم الازمة اليمنية أكثر مما هي عليه الآن».
 
واضاف: ليس امام الميليشيات الحوثية وأنصارهم حسب وصفه، سوى الامتثال لقرارات مجلس الأمن حفاظا على مكتسباتنا الوطنية .. من مؤسسات وبنى تحتية، واحترام الشرعية التي قبل بها الشعب اليمني.
 
واستطرد جباري قائلا: «معظم المراقبين للوضع في اليمن كان يتوقعوا أن يصدر مجلس الامن هذا القرار وبهذا الإجماع الدولي، إلا الحوثيين وأنصارهم الذين كانوا يعولون على الموقف الروسي لمنع إصدار قرار من المجلس يختص بالأزمة اليمنية.
 
وأعتقد أنه وبصدور القرار ستتغير كثير من المعادلات السياسية في اليمن، لاسيما أن القرار صدر تحت الفصل السابع الذي يجيز التدخل العسكري وتطبيق العقوبات التي شملت قيادات سياسية وعسكرية في جماعة الحوثي وأنصارهم.

Total time: 1.3276