أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عسيري في مقابلة يتحدث خطة التحالف وعملية "السهم الذهبي" .. واستخدام "قاعدة العند" وارد (فيديو)

- متابعة

قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، المستشار في مكتب وزير الدفاع السعودي العميد ركن أحمد بن حسن عسيري إن البنية التحتية التابعة لليمن والجيش اليمني محط اهتمام قيادة التحالف، لإعادة تأهيلها والاستفادة منها.

وحول ما إذا سيجري استخدام قاعدة العند الجوية وخاصة بعد تحريرها في عمليات التحالف ضد مسلحي الحوثي أكد عسيري في تصريح لقناة " الإخبارية" السعودية، أن "الاستفادة منها وارد". واستدرك قائلا "لكل شيء وقته الآن تجري عملية التأمين والتمشيط والتأكد من سلامة الموقع قبل استخدامه".

وأكد أن "ما يتحقق على الارض هي نتائج ايجابية بتنسيق وعمل دؤوب دام خلال الفترة الماضية".

وفي رده على سؤال حول توجه عملية "السهم الذهبي" لتحرير أبين وباب المندب، قال "العملية تسير حسب مراحلها وعدن كانت نقطة الانطلاق"، لافتا إلى ان العملية تسير وفق جدولها وبنتائج ايجابية وستحقق النتائج المرجوة منها". وقال "العمل الآن جاري على الميدان".

وكانت المقاومة الشعبية والقوات الموالية للحكومة الشرعية بدعم واسناد من قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية، تمكنت من السيطرة على محافظة عدن بالكامل قبل عدة أيام وتطهيرها من مسلحي الحوثي والجيش الموالي لهم فيما تمكنت مؤخراً من السيطرة على قاعدة العند الاستراتيجية.

 

Total time: 0.7503