أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

المدة المتبقية لليمنيين في السعودية .. 3 ايام فقط

- الرياض
بلغ عدد  اليمنيين الذين صححوا وضع اقامتهم في المملكة العربية السعودية 439491 ألف يمني في كافة مراكز التصحيح بجوازات المناطق، وفقاً لآخر إحصائية صدرت أمس عن الجوازات السعودية.
 
وعاملت الجوازات السعودية اليمنيين الذين لديهم بصمات سابقة بشكل طبيعي ومنحتهم كبقية اليمنيين بطاقة زائر بحسب ما قاله  مدير عام الجوازات اللواء سليمان اليحيى لصحيفة “اليوم” السعودية, والذي أكد  إن 80 % من الذين تم تصحيح أوضاعهم من الجالية اليمنية لديهم بصمة سابقة.
 
واستقبلت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية  خلال الفترة الماضية وعبر 46 موقعا موزعة على مناطق المملكة المختلفة تمت تهيئتها بالكامل، وثائق الراغبين في الاستفادة من مهلة تصحيح أوضاع المقيمين بصفة غير نظامية.
 
وشملت الحملة التي ستنتهي بعد ثلاثة أيام جميع اليمنيين المقيمين على الأراضي السعودية، وأعطت الأولوية للموقوفين بإدارات الوافدين “الترحيل”، واستثني منهم أولئك الذين عليهم ملاحظات جنائية، إنفاذاً لأمر خادم الحرمين الشريفين في تصحيح أوضاع اليمنيين المقيمين بطرق غير نظامية.
 
ودعت المديرية العامة للجوازات أبناء اليمن، ممن تنطبق عليهم شروط الحصول على هوية زائر إلى سرعة الاستفادة من الأمر السامي الكريم لخادم الحرمين الشريفين، واستيفاء جميع متطلبات التصحيح، التي يمكن الاطلاع عليها من خلال زيارة موقع المديرية العامة للجوازات الإلكتروني، وكذلك التواصل على الرقم “992” الخاص بالجوازات.

Total time: 0.0438