أخبار الساعة » مال واعمال » كمبيوتر وتقنية

هاكر سعودي يخترق 23 موقعا حكوميا خلال ساعتين

- متابعة

تمكن هاكر سعودي، فجر أمس السبت، من اختراق نحو 23 موقعا إلكترونيا حكوميا خلال ساعتين، ما بين مواقع تعليمية، وأخرى صحية، ورياضية، وبلدية، ومرورية، وغيرها، مبررا في رسالته أن سبب تلك الاختراقات هو تجاهل تلك المواقع الحكومية لرسائله عن هجوم محتمل.

وأعلن الهاكر (Cyber_Emotion)، عبر حسابه بتويتر، أنه تم استهداف المواقع الحكومية ضعيفة الحماية، مشيرا إلى أن هذه الاختراقات سوف تكون بعنوان (منا ولا من غيرنا)، ومؤكدا عدم الإضرار ببيانات المواقع الحكومية المخترقة، وإنما فقط سوف نعرقل الدخول لحين إتمام الإصلاحات.. والمواقع التي أعلن عن اختراقها خلال ساعتين تقريبا من إعلانه بدء الاختراق هي:

(مكتب تعليم الروضة، برنامج مدينة القنفذة الصحية، بلدية ميسان، مركز التنمية الاجتماعية بمحافظة الأفلاج، بلدية المحاني، بلدية الغاط، مكتب التربية بالبرك، بوابة تعليم بقيق، إدارة مرور عسير، موقع القيم التربوية، إدارة الموهوبين، المجلس البلدي، مستشفى الملك فهد، البوابة الإلكترونية لإدارة النشاط الطلابي بالرياض، مستشفى الأمير سعود بن جلوي بالأحساء، الاتحاد السعودي للصم، مكتب التربية والتعليم بالسليل، مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف، إدارة النشاط الطلابي بمحافظة الطائف، المجلس البلدي لبلدية محافظة طريف، الموقع الرسمي للمجلس البلدي بمحافظة أملج، وبلدية أملج).

وأشار الهاكر  مع كل اختراق وفقاً لصحيفة "عكاظ" إلى أنه لم يتم المساس بأي شيء، المطلوب فقط هو الحماية.. مؤكدا من جديد أنهم لا يريدون الضرر.. «كل ما نريده هو حماية المواقع الحكومية، وجعلها مواقع تجبر الجميع على الوقوف أمامها، وعلى المسؤول حفظ الأمانة».

مديرية الشؤون الصحية بمحافظة الطائف أحد المواقع المتضررة من اختراق الهاكر، أكدت أنها نجحت في استعادة موقعها بعد اختراقه فجر أمس السبت.

ووصف الناطق الإعلامي بالإنابة عيضة الهذلي ما يقوم به بعض ضعاف النفوس من اختراق وتهكير لبعض المواقع الحكومية أو الشخصية بالأمر المحزن، إذ إنهم يهدرون طاقات وجهود عاملين ومشرفين على هذه المواقع والحسابات لخدمة الوطن والمجتمع.

وأشار الهذلي إلى أنه يجب رفع مستوى الوعي لدى هذه الفئة وإيضاح الجانب الشرعي حيالها من خلال المنابر والقنوات، مبينا أن موقع صحة الطائف استطاع خلال فترة وجيزة اجتياز حاجز المليون زائر وسبعة آلاف موضوع، إضافة إلى أخبار المنافسات والمناقصات والأخبار الشخصية والتوعوية.

وأفاد الهذلي  بأنه سبق اختراق موقع الصحة قبل ذلك، وتم استرجاعه في أقل من 10 دقائق، وكان ذلك في أوقات الدوام الرسمي، مشيرا إلى أن هناك شركات صيانة تشرف على الموقع وتتكفل بالأمر.

وعن بيانات الموقع والمعلومات، قال: لا خوف من ذلك، فجميعها بيانات رسمية، ومعلنة للجميع، ولا يوجد فيها سرية، وهناك نسخ احتياطية لدينا في حال فقدان أي معلومة ــ لا قدر الله. وأمنيا، أكد الهذلي أنه سيتم مخاطبة الجهات المعنية بذلك والمختصة بالجرائم الإلكترونية لاتخاذ الإجراءات اللازمة.

Total time: 0.2206