أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

مقتل نجل أبو علي الحاكم في مأرب والشدادي يتحدث عن موعد تحرير صنعاء

- متابعة
أكد اللواء عبد الرب الشدادى قائد المنطقة العسكرية الثالثة في اليمن أن الوضع في محافظة مأرب تحت سيطرة الجيش الوطني المسنود بالمقاومة الشعبية وليس هناك ما يقلق رغم اتساع جبهة الحرب في المحافظة.
 
وقال الشدادى فى تصريحات لوكالة الانباء اليمنية الحكومية إن ساعة الصفر لتحرير العاصمة صنعاء ستتخذها القيادة السياسية في الوقت المناسب.
 
وتناول الشدادى سير العمليات العسكرية فى مأرب فقال إن المقاومة والجيش الوطنى حققوا مكاسب كبيرة خلال الأسبوعين الماضيين وتمكنوا من استعادة عدد من المواقع في جبهة المخدرة والجفينة بمأرب.
 
ووصف محاولات ميليشيات الحوثيين  الانقلابية بـاليائسة بهدف إيهام البعض بأنها ما تزال موجودة فقط ..مضيفا أنها تسوق أبناء القبائل إلى محرقة يومية في مأرب وهى تلفظ أنفاسها الأخيرة وتنتقم من أبناء الشعب اليمني.
 
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكرى أن 16 من عناصر الميليشيات قتلوا بمنطقة الجفينة جنوب غرب مأرب في اشتباكات الامس كما قصفت طائرات التحالف العربى مواقع لهم مما أدى الى تدمير دبابة وعربتين مدرعتين ومدفعين ..وهاجموا مواقع للميليشيات في الجفينة وأحرزوا تقدما فيها وقد قتل 3 من عناصر المقاومة وأصيب عدد آخر .
 
من ناحية أخرى، أكدت مصادر في مأرب أن على عبد الله الحاكم ابن على أبو الحاكم القائد الميدانى الاول لجماعة الحوثيين قتل أمس في قصف لطائرات التحالف استهدف تعزيزات لهم في منطقة حلحلان شمال المحافظة وقتل أيضا القيادي الحوثى على بن عبد الله عايض الشريف.

Total time: 0.0393