أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

عاجل .. تصريحات جديدة للبخيتي يكشف فيه هدف السعودية من الحرب على اليمن ويتحدث عن احتلال السفارة الإماراتية

- متابعات
قال القيادي في جماعة الحوثيين محمد البخيتي ان هدف السعودية من حربها على اليمن لانها تريد منفذا على المحيط الهندي عبر حضرموت والهدف من أزمات المنطقة الحفاظ على تفوق  اسرائيل 
 
واضاف محمد البخيتي: أن الشعب اليمني لم يعد يثق بمنظمة الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بسبب انحيازها ، و قال إن أي دولة عربية أو إسلامية لا يكون لها موقف من العدوان على اليمن تكون بحكم المشاركة ، مضيفاً "نحن لا نفاوض الآن أطراف سياسية بل أدوات موجودة في الرياض" و مشددا على ان السعودية تريد منفذاً على المحيط الهندي عبر حضرموت .
 
وصرح البخيتي في حديث  لقناة الميادين قائلا  : "لم يكن بنيتنا التصادم مع الحراك الجنوبي .. لكن أنصار هادي و القاعدة ركبوا موجته" .
 
و أوضح أن الصراع في اليمن لم يعد يعبر عن أزمة داخلية بل عن أزمة أخلاقية في العالم العربي كما نفى خبر دخول مسلحي من جماعة الحوثي إلى السفارة الإماراتية بصنعاء ، معتبرا أن القضية الأساسية في أزمات المنطقة هي إضعاف العالم العربي للحفاظ على تفوق «إسرائيل» .
 
واشار البخيتي أن الخصوم السياسيين يعطلون الحوار دائما و يضعون شروط لكل هدنة إنسانية وأشار إلى أن حديث وزير الخارجة اليمني رياض ياسين عن حوار بعد عودة الشرعية لا معنى له وأبان أنه "لم يكن لدينا مشكلة مع هادي وبحاح بل مشكلتنا معهم هي باستدعائهم للخارج" .
 
و أوضح البخيتي أن التنازلات التي قدمها "أنصار الله" في مفاوضات مسقط لا يمكن القبول بأقل منها ، مشدداً على أنه "لا يمكن القبول بتفرد الطرف الآخر بالقرار السياسي" .
 
وقال البخيتي : ان "هادي وبحاح لم يعودا إلى عدن بسبب رفض الحراك الجنوبي لعودتهما" ، مضيفاً أن السعودية تريد أن يكون لها منفذ بحري على المحيط الهندي وبحر العرب عبر حضرموت. 

Total time: 0.0431