أخبار الساعة » كتابات ومنوعات » لقاءات وفعاليات

مدير تربية البيضاء:نطالب السلطة المحلية الوقوف معنا لاستكمال عملية الامتحانات ويوكد احالة المتهاونيين للجهات المختصة

- طاهر الشلفي
قال مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة البيضاء مطلوب محمد شرقه بان امتحانات الشهادة الثانوية والاساسية تسير حتى الان سيرا حسنا  وطبيعا.
موضحا في حديث خاص ل <اخبار الساعة > عن بعض  الاختلالات في الجوانب الإداريه والفنيه التي ظهرت  في بعض المراكز الامتحانية وقد تم معالجتها في حينه واحالت المقصرين والمتهاونين من الملاحظين والعاملين في المركز إلى جهات الاختصاص .
 
وتطرق شرقه الى بعض الصعوبات التي  تواجههم في تنفيذ الامتحانات اهمها الجوانب الامنيه وصعوبة التنقل  وعدم توفر النفقات التشغيليه  للمراكز .
مضيفا بان  انعدام المشتقات النفطيه  مثل لهم مشكلة كبيرة ومضنية. 
 
 
واشار مدير التربية  الى ان  التوتر الأمني انعكس سلباً على استقرار المراكز  الامتحانية الأمر الذي أدى إلى تقسيم بعض المراكز حفاظاً على سلامه الطلاب والطالبات.
 
واكد شرقه بان معنويات الطلاب جيده في  المراكز المستقره امنيا وانطباعهم جيد حول الامتحانات.
موضحا عن تذمر لدى الطلاب والطالبات  في بعض المديريات التي لم تتمكن من استكمال الخطه التعليميه اوحتى من دراسه البرنامج التعويض.
وطالب شرقه السلطه المحليه في المحافظة  الوقوف إلى جانبهم لإستكمال ونجاح ماتبقى من الإمتحانات. متمنيا أن لاتحصل أي معوقات قدتوتر الاوضاع  لاسمح الله وتودي الى عرقله وتعطيل الامتحانات.
 
موضحابان عددالطلاب المتقدمين للشهادتين الاساسيه والثانويه 10الف و750
طالب وطالبه.
منهم 3الاف و899طالب وطالبه للشهاده الثانويه موزعين على 24مركزللقسمين العلمي والادبي.
فيمابلغ عددالمتقدمين للشهاده الاساسيه 6الاف و852طالب وطالبه موزعين على 65مركزامتحاني بالاضافه الى 233طالب وطالبه اساسي.و66طالب وطالبه للشهاده الثانويه .
موضحا  بان نسبة من تقدموا للامتحانات 70% في 15مديرية في حين تم تاجيل عدد 3مديريات  للدور الثاني للامتحان.

Total time: 0.046