أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

الأمين العام للأمم المتحدة يوجه مناشدة هامة للأطراف اليمنية

شدد لأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أن حل الأزمة والصراع في اليمن يكمن في العملية التفاوضية السياسية وليس العمل العسكري، مجددا التذكير بالآثار المدمرة على السكان المدنيين التي تسببها الهجمات الجوية.
 
الأمين العام كان يتحدث للصحفيين، الأربعاء 16 سبتمبر أيلول 2015 على هامش افتتاح أعمال اجتماعات الدورة الـ 193 للدول الأعضاء في الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، وستركز مناقشات الدورة الحالية على أخطر القضايا المعاصرة، بما في ذلك الأزمات في سوريا واليمن وأوكرانيا، ومكافحة الإرهاب، والوضع المتعلق بتزايد تدفق اللاجئين إلى أوروبا والتغير المناخي.
 
وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده مع بدايات اجتماعات الدورة، قال بان كي مون: "لايوجد حل عسكري لهذا الصراع في اليمن".
 
وأشار "ان الهجمات الجوية مدمرة على السكان المدنيين"، مناشداً الأطراف اليمنية إلى الانضمام فورا الى العملية السياسية ومحادثات السلام التي يتوسط فيها المبعوث الخاص اسماعيل ولد الشيخ.
 
وفي السياق دان اثنان من كبار مسؤولي الأمم المتحدة، الأربعاء 16 سبتمبر أيلول 2015، "الصمت الظاهري" حيال تصاعد العنف في اليمن وارتفاع أعداد الضحايا من المدنيين في الصراع المتصاعد، ودعيا قادة جميع الاطراف الى الامتناع عن التلاعب بالهويات الدينية واستخدامها لأغراض سياسية.
 
وحذر أداما دينغ، المستشار الخاص للحد من الإبادة الجماعية، وجينيفر ويلز، المستشار الخاص والمسئول عن حماية المدنيين في الأمم المتحدة، أنه: "ما لم يكن هناك التزام جاد من الطرفين لإيجاد حل سياسي للصراع الذي سينهي العنف وضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى جميع السكان، دون تمييز، فانه من المحتمل أن يزداد تدهور الأوضاع في اليمن."

Total time: 0.0469