أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

هذا ما قاله الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ في خطبته اليوم بعرفة .. وحول مهاجمة اليمن

- متابعة
لفت مفتي عام المملكة الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ في خطبة عرفة النظر إلى أن المملكة هبت إلى نصرة اليمن بكل ما يمكن من قوة ليخلصوا اليمن السعيد من ظلم الظالمين وعدوان المعتدين عندما استهدفهم الأعداء وقصدوهم بالشر والبلاء.
 
وقال آل الشيخ " إن الجماعة الحوثية جماعة مجرمة آثمة ظالمة تحمل فكراً خبيثاً سبوا أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم، وكفروا خليفتي المسلمين أبا بكر وعمر - رضي الله عنهما - في منابرهم وفي مجتمعاتهم يسبون الصحابة ويلعنونهم ويقولون فيهم ما الله به عليم من الكذب والافتراء، وقالوا في عائشة - رضي الله عنها - كذباً وزورا ".
 
وتابع يقول " جماعة الحوثي جماعة منحرفة وخبيثة مناوئة لأخلاق المسلمين مع ما يقومون به من نشر الفوضى في بلاد الإسلام ليستغل أعداء الإسلام ويستغلوا ثروتهم وخيرهم ويهددوا أمن جوارهم.
 
وكان آل الشيخ قد أشار إلى أن العهد السعودي يتشرف قادته بخدمة الحرمين الشريفين والاعتناء بهما عناية فائقة، مؤكداً أن هذه الدولة تميزت بخصائص عده حيث قامت على الإسلام وتطبيق كتاب الله وسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم والدعوة إلى الله والتوحيد ونبذ الشرك، وأنها تتفق مع دعوة الشيخ محمد بن عبدالوهاب التي وجدت القبول في الأرض.
 
وقال " أيها المسلمون ومن خصائص هذه الدولة أنها أقامت شريعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر مستشهدا بقول الله سبحانه وتعالى " وَلْتَكن مِّنكمْ أمَّةٌ يَدْعونَ إِلَى الْخَيْرِ وَيَأْمرونَ بِالْمَعْروفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمنكَرِ وَأولَئِكَ هم الْمفْلِحونَ ". وكذلك اهتمت بمكافحة الجريمة ومعاقبة مرتكبها، والمحافظة على الهوية الإسلامية والعربية وأصالتها، كما أنها تقوم بحل مشاكل الآخرين عندما تضيق بهم الأمور وتحل المصائب، وتنافح عن قضايا الأمة والإسلام والمسلمين في المحافل الدولية وتقف أمام كل خطر محدق بالأمة "، مؤكداً حرص المملكة على وحدة الأمة الإسلامية فيما يهم الشعوب واستقامتهم.
 
وأضاف: " إن أعداء الإسلام يكيدون للإسلام ويتربصون به الدوائر ويكيدون لأهله لكي يدمروا الأمة ويقضوا على كيانها فمنهم أعداء خارجين عن دار الإسلام ومنهم أعداء متربصون بالإسلام يلبسون ثياب الإسلام كذباً وزورا، ويرفعون شعارات الدفاع عن الأمة الإسلامية لخداع الجهلة والعوام بالمخططات السيئة والخبيثة وهذا دليل واضح على أنهم لا يريدون للأمة إلا الشر والتمزيق والتشتيت ".
 
وقال سماحة مفتي عام المملكة: "أمة الإسلام.. لقد نبت بيننا من أبناء السوء من عرفوا بانحراف أخلاقهم وطيش عقولهم شذوا عن جماعة المسلمين وخرجوا عنهم وكفروهم واستباحوا دماءهم بالأعمال الانتحارية فدمروا مساجد الآمنين، ونسبوا قولهم السيء ورأيهم الخبيث إلى الإسلام كذباً وزورا، والله يعلم أنهم لكاذبون يريدون بذلك تأخر الأمة لتكون أمة متخلفة، داعياً إلى التصدي لهذه الفئة الضالة وردها وبيان أخطائها والتعاون لكشف خفاياها لأن وجودها في المجتمع المسلم فيه ضرر عظيم.. تبث أفكاراً في عقول أبنائنا الصغار، وارتكبوا جرائم العدوان فيجب التصدي لهذا الفكر الخبيث.
 
وتطرق آل الشيخ، إلى ما جاء به الإسلام من نظام عادل بين الناس جميعا، حيث حرم التعدي والظلم، يقول صلى الله عليه وسلم فيما يروي عن ربه عز وجل أنه قال: يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرما.
 
وقال: " هيأ الإسلام للفرد حياه كريمة يعيش كما أكرمه الله وذلك بإعطاء كل ذي حق حقه، ومن ذلك حق الدماء والأموال والأعراض وما يؤدي إلى التعدي لا سمح الله ولذلك يقول تعالى ((وَلاَ تَقْتلواْ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّه إِلاَّ بِالْحَقِّ))، ويقول صلى الله عليه وسلم: من قتل معاهدا لم يذق رائحة الجنة، كما حث الإسلام على الأمن فنهى أن يروع المسلم أخاه المسلم أو يشير بالسلاح عليه فيقع في حفرة من النار ".
 
وأكد أن دين الإسلام دين إيمان وعمل عقيدة وسلوك، فهو إيمان مرتبط بالسلوك وقول وعمل وما ذكر في القرآن الكريم من صلاة وزكاة وصلة رحم كل ذلك دليل على ارتباط الإيمان بالعمل وأن الإيمان وحده لا يكفي إلا بأعمال صالحة تدل على قوة الإيمان وأن هذه الأعمال الصالحة منطلقة من إيمان صحيح.
 
ودعا سماحة مفتى عام المملكة رئيس هيئة كبار العلماء وإدارة البحوث العلمية والإفتاء الشيخ عبدالعزيز بن عبد الله آل الشيخ ، الأمة الإسلامية إلى الاتحاد على عقيدة الإسلام الثابتة والانطلاق منها إلى الدعوة إلى الله .
 
ووجه النداء لشباب الأمة الإسلامية بأن يتقوا الله في أنفسهم كونهم عماد الأمة بعد الله وقوتها وساعدها الايمن ، وحثهم على المحافظة على مكانة الأمة ومقدراتها والحفاظ عليها ، كما دعاهم بأن يفكروا بعقولهم وأن يحذروا من مكائد الأعداء وأن يفكروا في تاريخهم السيء واعمالهم الاجرامية ليعلموا حقا أن اقوال الأعداء مخالفة لاعمالهم بقتل الابرياء واغتصاب النساء وانتهاك الاعراض ونهب الأموال ، مؤكدا أنهم فئة مجرمة ضالة مضلة لا خير فيهم ولا بانتسابهم للإسلام والإسلام براء منهم .
 
كما دعا شباب الإسلام للزوم جماعة المسلمين وأن لا يشذوا عنهم وأن يعيشوا مع اخوانهم ويطيعوا ويتقوا الله في انفسهم وأن يحاولوا إصلاح بلادهم وكف الشر والشرور عن الأوطان .
 
وخاطب علماء المسلمين بقوله " إن الله ائتمنكم على العلم والشريعة، فعلى عاتقكم نشر هذا العلم ، وأنطقوا بالحق وكونوا مع الحق " .
 
ثم وجه سماحته الخطاب لدعاة الاسلام بأن ينشروا رسالة الاسلام السامية وعقيدته الكافية واخلاقه الفاضلة ، وأن يدعوا إلى الله بالحكمة والموعظة والبصيرة ، وأن يبينوا للأمة أن الاسلام دين البشرية كلها وأنه لايعرف حدود وهو رسالة الاسلام العالمية ، مؤكدا أن الإسلام لايعترف باللون ولا باللغة وإنما الدين وحدة مستدلا بقول الله تعالى " إن أكرمكم عند الله اتقاكم " ، وقال " إن الاسلام دين عدل وانصاف ونقاء وطهر ورحمة وسماحة ، ويحمي الدماء والأموال والاعراض ، ودين يرحم الكبير ويحن على الصغير ويقف مع المظلوم .
 
وحثهم على أن يجعلوا أطروحاتهم الإصلاحية في إطار الشريعة الاسلامية وقواعدها الشرعية .
 
ودعا سماحة مفتي عام المملكة رجال الإعلام إلى خدمة الإسلام وقضاياه عبر وسائلهم ، وقال "اجعلوا إعلامكم ووسائل إعلامكم في خدمة الدين وخدمة قضاياه والدفاع عنه واحذروا أن يكون إعلامكم مشتمل على افكار منحرفة وآراء شاذة ، جنبوا الاعلام ذلك واجعلوه وسيلة لجمع الكلمة وتوحيد صفها اجعلوه اعلاما صادقا يدعو إلى الله لا إعلام يفرق الأمة" .
 
كما دعا القادة المسلمين إلى أن يتقوا الله في أنفسهم وأن يتحدوا ليقفوا ضد كل التحديات التي تحاك ضد الإسلام وأهلة ، وقال " نحن نحتاج إلى إخلاص وصدق وتعامل ، فأعدائكم يخططون وينضمون وينفذون وأنتم في غفلة مما يراد بكم ، فأتقوا الله في أنفسكم واجمعوا كلمتكم وأعلموا أن كل خطر يحاق بأي بلد إسلامي فإنه خطر عليها جميعا " .
 
وحثهم بأن لا ينسوا ما تحت أيديهم من الشعوب والرعايا وأن ولايتهم عليهم أمانه ، حاثهم على أن يؤدوا الأمانة بحقها وأن يقوموا بالقسط وأن يحكموا بالعدل ويؤمنوا حاجياتهم من وظيفة وعلاج ونحو ذلك ، وأن يعاملوهم باللين مستدلا بحديث المصطفى صلى الله عليه وسلم " اللهُمَّ مَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَشَقَّ عَلَيْهِمْ فَاشْقُقْ عَلَيْهِ وَمَنْ وَلِىَ مِنْ أَمْرِ أُمَّتِى شَيْئًا فَرَفَقَ بِهِمْ فَارْفُقْ بِهِ".
 
وتناول سماحته في خطبته ما يشهده المسجد الأقصى في الوقت الراهن من تدنيس وإيذاء للمصلين والتضييق عليهم ، وقال " إن المسجد الأقصى اليوم يشكو الى الله ثم إلى الأمة الإسلام مما يلقى من اليهود من تدنيس وإبعاد للمصلين وايذائهم و التضييق عليهم ، وذلك لما انشغل الناس بأمرهم واشتغل المسلمون بأخطائهم فاستغل اليهود هذا الوقت بتقسيم الأقصى واذلاله واهانته واحراقه فكونوا ياعباد الله على حذر " .
 
ووجه سماحة مفتي عام المملكة الحديث في خطبته إلى اللاجئين بأن يتقوا الله في أنفسهم وأن يعلموا أن القلوب معهم ، وأن يردهم الله سالمين ، داعيا إياهم إلى الصبر والاحتساب وأن ما حدث هو من قضاء الله وقدره مستشهدا بقول الله تعالى " مَا أَصَابَ مِن مُّصِيبَةٍ فِي الأَرْضِ وَلا فِي أَنفُسِكُمْ إِلاَّ فِي كِتَابٍ مِّن قَبْلِ أَن نَّبْرَأَهَا إِنَّ ذَلِكَ عَلَى اللَّهِ يَسِيرٌ ، لِكَيْلا تَأْسَوْا عَلَى مَا فَاتَكُمْ وَلا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ وَاللَّهُ لا يُحِبُّ كُلَّ مُخْتَالٍ فَخُورٍ ".
 
ودعا سماحة المفتي الحجاج إلى شكر الله سبحانه وتعالى أن بلغهم الوصول إلى البلد الحرام ووجدوه حرمًا آمناً رخاءً سخاءً، وما سخر لهم من خدمات وتسهيلات بفضل الله عز وجل، ثم بفضل قيادة هذه البلاد المباركة التي شرفها الله بخدمة ضيوف الرحمن منذ تأسيسها وحتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - وفقه الله - .
 
وأوصى جموع الحجيج في صعيد عرفات إلى اللجوء الى الله في خير يوم طلعت عليه الشمس، وقال: "اعرضوا حاجاتكم وادعوا لأنفسكم بالصلاح والتوفيق وللمسلمين بالهداية واجعلوا من الحج منطلقًا لحياة جديدة مليئة بالخير والإحسان".

Total time: 0.0726