أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

أحد قادة هادي الكبار يقدم استقالته من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة (الإسم + نص الاستقالة)

- متابعة

كشفت مصادر إعلامية محلية أن قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء ركن أحمد سيف اليافعي قدم استقالته من قيادة المنطقة التي تتخذ من عدن (جنوب البلاد) مقرا لها.

وأوضحت المصادر الإعلامية أن اليافعي برر استقالته بعدم صرف مستحقات ضباط وجنود المنطقة أسوة ببقية المناطق الذين يستلمون مرتباتهم طيلة تواجد الرئيس والحكومة خارج البلاد، بحسب موقع "حضرموت برس" المحلي.

ونسب الموقع إلى مصادر وصفها بـ"الخاصة" في عدن أن مجندين جدد قاموا بمحاصرة منزل "اليافعي" في عدن وحاولوا اقتحامه لولا تدخل بعض الشخصيات الإجتماعية لحل المشلكة بعد اختيار المجندين لمندوبين لهم لمقابلة اليافعي.

وأشارت المصادر إلى أن اليافعي أخبر المجندين الجدد بأن "المنطقة الرابعة لا توجد لديها أي مكانيات او ميزانية او دعم سواء من قبل الرئاسة او الحكومة".

وفيما يلي نص الإستقالة:
بسم الله الرحمن الرحيم
فخامة الأخ رئيس الجمهورية، القائد الأعلی للقوات المسلحة، عبدربه منصور هادي
دولة الأخ خالد بحاح نائب رئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء.. المحترمون

الموضوع استقالة

منذ نهاية شهر مارس والمقاومة الجنوبية وما تبقى من جنود وضباط ألویة القوات المسلحة المتمركزة في المنطقة الرابعة وعسكريين خليك بالبيت يخوضون حرباً شرسة وغير متكافئة ضد الانقلابيين، وقد استطاعوا تحرير محافظتهم رعم الظروف الصعبة والاستثنائية التي عاشوها ويعايشوها.

أنتم تعلمون أن العسكرين والمقاومين في المناطق العسكرية الست يستلمون مرتباتهم، باستثناء مقاومين وعسكريين المنطقة العسكرية الرابعة، كما أن أسر الشهداء والجرحى في المناطق العسكرية الست يستلمون مستحقاتهم باستثناء شهداء وجرحى المنطقه العسكرية الرابعة.

وقد تحدثت كثيراً حول هذه القضية، ولم أعرف أو أقتنع بأي مبررات موضوعية منعت مساواة منطقتنا زي الأخرى، ولم أشأ أن أقدم استقالتي في ظل وجودكم في الخارج وظليت أتحمل المسؤولية، ومع وجودكم أترك لكم الفرصة لمعالجة الموضوع وأتمنى لكم النجاح.

وعليه تكرموا مشكورين بقبول استقالتي من منصبي كقائد للمنطقة العسكرية الرابعة، وسأظل جندياً تحت راية الوطن متی ما طلب مني ذلك.


اللواء الركن أحمد سيف محسن المحرمي (اليافعي)
قائد المنطقة العسكرية الرابعة

Total time: 1.5752