أخبار الساعة » السياسية » اخبار اليمن

محافظ الجوف يدلي بتصريحات جديدة عن المعارك في مأرب وسبب تأخرها في الجوف

- متابعة
قال الشيخ حسين العجي العواضي، محافظ محافظة الجوف، إن جبهة القتال في مأرب والجوف، هي جبهة قتال واحدة ومسرح عمليات واحد. ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن محافظ الجوف قوله ان وجوده، هذه الأيام في مأرب، هو للتنسيق مع القيادات لـ«تكون معركتنا واحدة ولتشتيت قدرات العدو».
 
وأشار إلى أن «الجوف ستنهض لمواجهة الميليشيات»، وإلى أن أبرز الشواهد على ذلك «ظهور قبائل دهم على شاشات التلفزة وهي تعلن القسم، وفي مقدمتها الشيخ أمين العكيمي»، وإلى أنه قام بزيارة إلى مقر قيادة المنطقة العسكرية السادسة في الجيش الوطني «ومشاهدتي للقوات الموجودة فيها، أدرك أن النصر في الجوف قريب جدًا»، وقال إن معركة الجوف «ستنطلق قريبًا ولا يؤخرها سوى بعض الترتيبات».
 
وأشار الشيخ العواضي إلى أهمية عودة الرئيس عبد ربه منصور هادي إلى عدن في الظروف الراهنة، وأهمية أن ينطلق هادي إلى الأمم المتحدة من داخل مدينة عدن، «لأن لذلك معاني سياسية كبيرة، خاصة أمام المشككين والذين ما زالوا يتحدثون عن مسألة الممسكين بالأرض ومن هم في المنفى».
 
وأكد العواضي أن عودة الرئيس هادي، أيضًا، تدحض «التشكيك في الجانب الأمني في عدن والمحافظات الجنوبية المحررة والاتهامات التي ترمى جزافًا بوجود عناصر متطرفة وغيرها في عدن وعدم قدرة أي مسؤول على العودة إلى عدن.
 
وأشار المحافظ العجي العواضي إلى أن تطورات الأوضاع في اليمن، خلال الفترة الماضية، «تثبت، بشكل واضح، أن إيران كانت تدعم الحوثيين والمخلوع صالح بالمال والسلاح والتدريب طوال الفترة الماضية. هناك طرف خارجي كان يعمل ويشتغل في اليمن .
 
الجدير بالذكر ان مقاومة الجوف كانت قد انهزمت امام الحوثيين بعد اشهر من الإعداد والترتيب لها، إلا ان مصادر عزت سبب الهزيمة إلى وقوع خيانة.

Total time: 0.0596